اقتصاد / صحيفة الخليج

الحجوزات الفندقية في تتجاوب مع ارتفاع الطلب خلال

دبي: أنور داود

تشهد مستويات الطلب على الحجوزات الفندقية، في مختلف أنحاء دولة ، نمواً ملحوظاً بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، مما يعزز ازدهار قطاع والضيافة في المنطقة.

ويعكس الطلب على هذه الحجوزات انتعاش قطاع السياحة والضيافة، ويؤكد الجهود المستمرة لتعزيز هذا القطاع الحيوي، مما يجعل الإمارات وجهة مفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم خلال المواسم السياحية.

وقدمت العديد من الفنادق والمنتجعات عروضاً خاصة وتخفيضات كبيرة، لجذب المزيد من النزلاء خلال فترة ، وتنظم إمارات الدولة مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية والرياضية، التي اجتذبت السياح من داخل وخارج الدولة.

وتعزز الزيادة في الحجوزات من نمو الاقتصاد المحلي؛ حيث تستفيد العديد من القطاعات المرتبطة بالسياحة مثل: المطاعم والمقاهي والتجزئة والتسوق والنقل والخدمات.

وتعدّ حجوزات الفنادق دليلاً على تعافي قطاع السياحة في الإمارات، وتأكيداً على جاذبيتها كوجهة مفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

  • نمو ملحوظ

وقال طارق لبيب، مدير الشؤون التجارية لمنطقة الهند، والشرق الأوسط وإفريقيا في فنادق ومنتجعات «إي إتش جي» (IHG): تشهد مستويات الطلب على الحجوزات الفندقية في دولة الإمارات نمواً ملحوظاً، بالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام. ومن المتوقع أن تسجل المجموعة في دبي وحدها زيادة بنسبة 8% في معدلات الإشغال الفندقي، بالمقارنة مع عطلة عيد الأضحى المبارك العام الماضي، مما يؤكد على ازدهار قطاع السياحة والضيافة في المنطقة. وسجلت المجموعة مستويات إشغال بلغت 90% في ليالي الذروة، ضمن منشآتها الثلاث في فستيفال سيتي، التي تشمل ثلاثاً من علاماتها التجارية الشهيرة - إنتركونتيننتال، كراون بلازا وهوليداي إن، بينما تشير التوقعات إلى أن وجهاتها الأخرى في دبي، ستصل إلى نسب إشغال تبلغ 87% في ليالي الذروة.

وأضاف: تشير التوقعات إلى تسجيل زيادة بنسبة 8% في معدل السعر اليومي للغرفة، ضمن وجهات المجموعة في رأس الخيمة والفجيرة، بالإضافة إلى تسجيل محفظتها من الوجهات في أبوظبي نمواً بنسبة 5% على أن تصل نسب الإشغال إلى 85%.

وتابع: وعلى الرغم من التركيز على السفر الدولي، خلال أشهر الصيف في دبي، فإن المجموعة تتطلع إلى زيادة في الإيرادات بنسبة 7%، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ويؤكد مسار النمو التصاعدي على الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، كما تلتزم مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال بتلبية الطلب المتنامي، إلى جانب طرح الاستراتيجيات المبتكرة، خلال الأشهر التي تشهد معدلات إشغال أقل. وتعتزم مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال إطلاق حملة تركز على العائلة، وتستهدف الآباء والأطفال، الذين يبحثون عن ملاذ استثنائي في دبي، خلال عطلة الصيف، مع توقعات بوصول نسب الإشغال الفندقي إلى 72%.

  • وجهة مفضلة

وقال حسني عبد الهادي، الرئيس التنفيذي لفنادق «كارلتون»، إن عطلة عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات، تعزز الطلب على الحجوزات الفندقية، بدعم من السياحة الداخلية، فضلاً عن استقطاب الزوار من بعض الأسواق وخاصة الخليجية.

وأضاف، أن دبي لطالما كانت ولا تزال وجهة مفضل للزوار الدوليين خلال الأعياد ومنها عطلة عيد الأضحى؛ حيث يفضل الزوار ولاسيما من أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، زيارة دبي خلال هذه الإجازة. لافتاً إلى أن الأسواق الخليجية تعدّ مصدراً مهماً لزوار دبي خلال موسم الأعياد.

وأشار الرئيس التنفيذي لفنادق «كارلتون» إلى أن الفنادق طرحت بعض البرامج الترويجية الإضافية، لاستقطاب العملاء من خلال الخصومات التشجيعية للعائلات وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا