اقتصاد / صحيفة الخليج

أبل تؤجل إطلاق 3 خصائص للذكاء الاصطناعي امتثالاً لقواعد الاتحاد الأوروبي

أعلنت شركة أبل الأمريكية، الجمعة تأجيل إطلاق ثلاث خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي امتثالاً لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي التي تتطلب منها التأكد من قدرة المنتجات والخدمات المنافسة على العمل باستخدام أدواتها.

وسلطت أبل الضوء على جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي هذا الشهر باستعراضها طائفة من الخصائص الجديدة وتحسينات البرمجيات لجهاز آيفون وأجهزة أخرى تنتجها لتعزيز المبيعات المتقلصة.

وقالت الشركة: إن خاصية أبل إنتليجنس التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج نصوص وصور وغيرها من المحتوي بناء على أمر ستكون متاحة على أجهزة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وآيباد وماك التي بها شريحة إم1 والإصدارات الأحدث. وتسمح خاصية فون ميرورينج في نظام تشغيل ماك أو.إس سيكويا بمشاهدة شاشة الهاتف والتفاعل معها على أجهزة كمبيوتر ماك.

وقالت الشركة: إن خصائص (فون ميرورينج) ومعززات (شيربلاي سكرين شيرنج) و(أبل إنتيلجنس) لن تُطرح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي هذا العام بسبب قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت أبل في رسالة بالبريد الإلكتروني «نحن قلقون على وجه التحديد من أن متطلبات التشغيل البيني بقانون الأسواق الرقمية قد تجبرنا على المساس بسلامة منتجاتنا بما يعرض خصوصية المستخدم وأمن البيانات للخطر».

وجاء في الرسالة أيضاً «نحن ملتزمون بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في محاولة لإيجاد حل يمكننا من تقديم هذه الخصائص لعملائنا في الاتحاد الأوروبي دون المساس بسلامتهم».

وكانت المفوضية الأوروبية فرضت في مارس / آذار الماضي غرامة 1.84 مليار يورو (ملياري دولار) على شركة أبل في أول عقوبة ذات صلة بمكافحة الاحتكار تتعرض لها الشركة في الاتحاد الأوروبي.

وجاءت العقوبة على خلفية منع سبوتيفاي وغيره من الموسيقى من إطلاع المستخدمين على خيارات الدفع المختلفة خارج متجر أبل.

وجاء قرار المفوضية رداً على شكوى قدمتها سبوتيفاي السويدية في 2019 ضد هذا الإجراء والرسوم التي يفرضها متجر أبل البالغة 30 في المئة.

(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا