اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تتراجع تحت ضغط «السحر الثلاثي»

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الجمعة مع تراجع أسهم شركة إنفيديا القيادية لليوم الثاني.

وانخفض مؤشر السوق الواسع 0.16% ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.18%. بينما استقر مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً 0.04%.

وانخفضت أسهم إنفيديا بأكثر من 3%. وكان السهم وصل يوم الخميس، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق قبل أن يغلق منخفضًا بأكثر من 3٪. ومع ذلك، لا تزال شركة صناعة الرقائق مرتفعة بنسبة 155% منذ بداية العام حتى الآن، وتفوقت لفترة وجيزة على مايكروسوفت باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة يوم الثلاثاء.

يخرج مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من جلسة خاسرة بعد أن سجل مستوى قياسيًا خلال اليوم عند 5505.53، لكنه حقق تقدما أسبوعيا بنسبة 0.6٪. وتكبد المؤشر ناسداك خسارة أسبوعية بنسبة 0.1٪، في حين أن مؤشر داو جونز هو الأفضل أداءً، حيث حقق ارتفاعا بنسبة 1.4٪ منذ بداية الأسبوع الذي شهد يوم عطلة الأربعاء. وحقق الداو أفضل أداء أسبوعي له منذ مايو.

قد يكون التداول يوم الجمعة أيضاً أكثر تقلبا من المعتاد بسبب السحر الثلاثي - أي انتهاء خيارات الأسهم وخيارات مؤشر الأسهم وخيارات العقود الآجلة لمؤشر الأسهم.

  • أسعار المنازل

وصلت أسعار المنازل في أمريكا إلى أعلى مستوى على الإطلاق، مع تسجيل المبيعات أدنى مستوى منذ 30 عاماً في مايو.

وبلغ متوسط ​​السعر للمنزل الحالي الذي تم بيعه في شهر مايو 419.300 دولار، وهو سعر قياسي في تسجيل السماسرة، وبزيادة 5.8% على أساس سنوي.

وكان المكسب هو الأقوى منذ أكتوبر 2022. وارتفعت الأسعار في جميع المناطق.

وكانت مبيعات المنازل القائمة في شهر مايو ثابتة بشكل أساسي، بانخفاض 0.7% عن إبريل إلى معدل سنوي، معدل موسمياً، قدره 4.11 مليون وحدة، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين. وانخفضت المبيعات بنسبة 2.8% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي.

ولم تتحرك مبيعات المنازل المملوكة سابقاً في الولايات المتحدة كثيراً في شهر مايو، حيث وصلت الأسعار إلى مستوى قياسي جديد وظلت معدلات الرهن العقاري مرتفعة.

وكانت مبيعات المنازل التي تقل أسعارها عن 250 ألف دولار أقل مما كانت عليه قبل عام، في حين ارتفعت المبيعات التي تتراوح أسعارها بين 250 ألف دولار و500 ألف دولار بنسبة 1% فقط. وكانت المبيعات على المنازل التي تتراوح أسعارها بين 750 ألف دولار ومليون دولار أعلى بنسبة 13%، وارتفعت المبيعات للمنازل التي تزيد أسعارها على مليون دولار بنسبة 23% تقريباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا