اقتصاد / صحيفة الخليج

10 دول تستقبل المقيمين في من دون تأشيرة مسبقة

يفضل المقيمون في دولة في كثير من الأحيان السفر إلى دول لا تطلب تأشيرة مسبقة عند زيارتها، لأن تكاليف التأشيرة مرتفعة في العديد من الدول.

وتعتبر تأشيرة الدخول عند الوصول هي الخيار الأنسب عندما يتعين على العائلة أو الفرد اتخاذ قرار سريع بشأن الوجهة التي يودون قضاء إجازتهم الصيفية فيها، من أجل تجنب إجراءات طلبات إصدار التأشيرة التقليدية المطولة.

وتتيح 10 دول للمقيمين في الإمارات زيارتها دون الحصول على تأشيرة مسبقة، وهذه الدول هي: جورجيا، وجزر المالديف، وأذربيجان، وموريشيوس، وأرمينيا، ومونتنيغرو، وسيشل، وماليزيا، وإندونيسيا، ونيبال.

وتطلب هذه الدول من المسافرين القادمين من دولة الإمارات بعض المستندات المهمة قبل الركوب إلى الطائرة، وأبرزها جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، وإقامة إماراتية سارية المفعول، وحجوزات الإقامة، وامتلاك أموال كافية لتغطية نفقات السفر.

وجهات بلا تأشيرات

  1. جورجيا
  2. جزر المالديف
  3. أذربيجان
  4. موريشيوس
  5. أرمينيا
  1. مونتنيجرو
  2. سيشل
  3. ماليزيا
  4. إندونيسيا
  5. نيبال

جورجيا

  • تعتبر جورجيا من الدول السياحية وذات تراث ثقافي غني، وتتميز العاصمة تبليسي بالشوارع القديمة والتاريخ العريق، وتعتبر جبال القوقاز مثالية للمغامرين محبي الطبيعة، وتمزج الدولة بين التقاليد والحداثة مع شعب ودود.
    تندرج دولة الإمارات في فئة الـ98 دولة التي تمنح امتيازات السفر بدون تأشيرة إلى جورجيا لمدة تتراوح ما بين 90 – 180 يوماً.
    وتطلب الجهات الرسمية بعض المستندات من القادمين من الإمارات، مثل إقامة سارية المفعول، وجواز سفر سارٍ لمدة لا تقل عن 6 شهور، وحجز فنادق، وأموال كافية لتغطية الرحلة.

جزر المالديف

  • تعتبر جزر المالديف الهادئة ذات الشواطئ الخلابة والمياه الصافية، وجهة رئيسية للمسافرين من الإمارات، وتضم الأكواخ المبنية فوق الماء والشعاب المرجانية النابضة بالحياة.
    وتمنح جزر المالديف القادمين من الإمارات تأشيرة مجانية لمدة 30 يوماً، مع رسوم إضافية في حال الرغبة في التمديد، كما يجب عليك أيضاً تقديم إقرار صحي في غضون 48 ساعة قبل السفر.
    ومن المستندات المطلوبة جواز سفر مع صلاحية لا تقل عن شهر واحد، وإثبات حجز فندق، وأن توضح نسخ تذاكر الطيران الخاصة بك رحلة العودة من جزر المالديف، ودليل على وجود أموال كافية لتغطية جميع النفقات طوال فترة إقامتك.

 

أذربيجان

  • تقدم أذربيجان مزيجاً فريداً من التاريخ والضيافة والمعالم السياحية الخلابة، فعاصمتها باكو آسرة بشكل خاص بشوارعها التاريخية وثقافتها الغنية، إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة لجبال القوقاز.
    يمكن للإماراتيين والمقيمين الحصول على تأشيرة أذربيجان، ويتعين عليك فقط دفع 92 درهماً رسوم تأشيرة.
    ومن المستندات المطلوبة جواز سفر ساري المفعول، وصورة منه لتحميلهما على بوابة التأشيرة الإلكترونية، ونسخة من تأشيرة الإقامة في الإمارات، ودليل على حجوزات الفنادق والطيران، وصورتا جواز سفر ملونتان على خلفية بيضاء، تم التقاطهما خلال الأشهر الستة الأخيرة قبل السفر.

موريشيوس

  • لدى موريشيوس كل ما يرغب فيه السائح، فهي وجهة استوائية، حيث البحيرات الفيروزية، والشواطئ الرملية، والمناظر الطبيعية الخصبة، كما تزخر مياهها بالشعب المرجانية الملونة والأنواع الفريدة من الكائنات البحرية.
    وتتيح تأشيرة عند الوصول صالحة لمدة 90 يوماً من بدء الزيارة، ويمكنك الحصول على تصريح الدخول عند الوصول، كما سيحتاج السائح إلى تصريح صحي.
    ومن المستندات المطلوبة جواز السفر صالح لستة أشهر، وتذكرة عودة، وحجز إقامة، وإثبات وجود أموال كافية أثناء الإقامة.

أرمينيا

  • تقدم أرمينيا للسياح رحلة فريدة عبر الزمن، من خلال تاريخها القديم وعاصمتها النابضة بالحياة يريفان، وجمالها الطبيعي الأخاذ والأديرة المذهلة والمأكولات اللذيذة، التي تجعلها وجهة رائعة.
    وبصفتك مواطناً إماراتياً فأنت تسافر بدون تأشيرة إلى أرمينيا، مع جواز سفر فقط وتذاكر عودة سارية المفعول لتقديمها.
    بينما يجب على المقيمين في الإمارات تقديم تصاريح إقامتهم بالإمارات إلى موظفي الهجرة عند الوصول.

مونتنيغرو

  • تعتبر مونتنيغرو جوهرة ذات جمال طبيعي مذهل وتراث ثقافي الغني، ومن المدن القديمة الساحرة إلى المناظر الطبيعية الوعرة، فهناك ما يناسب الجميع. فمثلاً خليج كوتور، يعد مكاناً لا بد من زيارته مع قراه الخلابة وقلاعه التي تعود إلى القرون الوسطى.
    ويمكن لمواطني دولة الإمارات دخولها دون تأشيرة، ويجب على المقيمين الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول.
    المستندات المطلوبة، جواز سفر صالح لمدة 6 شهور، والإقامة الإماراتية، وكشف حساب، وتأمين صحي، وتذاكر عودة مؤكدة، وحجوزات فندقية مؤكدة.

سيشل

  • بمياهها الفيروزية وشواطئها ذات الرمال البيضاء والحياة البحرية النابضة بالحياة، توفر سيشل الكثير من المنتجعات الفاخرة في الغابات الاستوائية المورقة تجربة استرخاء ومغامرة تحيط بها الأزهار الفريدة، فهي مكان مثالي للاسترخاء وتجديد حيويتك.
    يحصل المقيمون في الإمارات على تأشيرة عند الوصول إلى المطار، ويجب على القادمين من الإمارات أن يمتلكوا جواز سفر ساري المفعول، وإقامة إماراتية، وتذكرة عودة، وحجز إقامة فندقية مؤكداً، وأموالاً كافية لتغطية نفقات السفر.

ماليزيا

  • تحتضن ماليزيا غابات مطيرة مورقة، وشواطئ نقية، وعلامات شهيرة من مناظر المدينة تخلق منظراً ساحراً.
    لا يحتاج سكان الإمارات الذين يخططون لزيارة ماليزيا لمدة تقل عن 90 يوماً إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إلكترونية، حيث يمكن الحصول على تأشيرة الدخول في مركز الهجرة الخاص بهم.
    ومن المستندات المطلوب جواز السفر الأصلي، وتذكرة عودة، وإثبات حجز إقامة.

إندونيسيا

  • تتمتع إندونيسيا بجمال طبيعي فريد، يمكنك تجربة المياه الفيروزية لشواطئ بالي البكر، والمشي لمسافات طويلة عبر الغابات المطيرة المورقة في سومطرة، ومشاهدة شروق الشمس المهيب فوق معابد بوروبودور القديمة.
    وتسمح إندونيسيا لسكان الإمارات بدخول البلاد، عن طريق الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، بمجرد تقديم وثائق سفر صالحة، مثل جواز السفر الأصلي، والإقامة الإماراتية، وتذاكر العودة، وتأكيد الإقامة.

نيبال

  • تتميز نيبال بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعابد القديمة وكرم الضيافة والأديرة الخفية والجمال الطبيعي الآسر، إنها وجهة يجب زيارتها للباحثين عن المغامرة والروحانية على حد سواء.
    ويحصل المقيمون في الإمارات على تأشيرة دخول عند الوصول، مع ضرورة إرفاق المستندات المهمة، كجواز سفر أصلي ساري المفعول، وحجوزات السفر والإقامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا