اقتصاد / اليوم السابع

الكهرباء: تشغيل المرحلة الأولى من الربط مع بقدرة 1500 وات مايو المقبل

كتبت رحمة

الإثنين، 01 يوليو 2024 01:00 ص

أكد  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء  و المتجددة ، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء و وزارة الطاقة انتهوا من الأعمال الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين لتبادل 3000 وات بنسبة تجاوزت ال 60% ، وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه الخاصة بالجانب المصرى.

و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل" " ، أنه من المستهدف تشغيل المرحلة الأولى  فى مايو 2025 بقدرة 1500 ميجا وات ، و تشغيل المرحلة الثانية بقدرة 1500 ميجا وات نوفمبر من نفس العام.

قال المصدر أن أنه تم الانتهاء من تصنيع جزء كبير من المهمات الخاصة بالمشروع  و كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع الذى يتيح تبادل 3 آلاف ميجاوات بين البلدين فى وقت الذروة الذى يختلف بين البلدين بفارق 6 ساعات تقريبا.

و أشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت فى تركيب مهمات محطتي المحولات ببدر وطابا الخاصين بمشروع الربط الكهربائي بين و السعودية لتبادل 3000 ميجا وات بين البلدين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا