اقتصاد / صحيفة اليوم

بقرار من المحكمة العليا الأمريكية.. ترامب يحقق انتصارًا مهمًا

قضت المحكمة الأمريكية العليا اليوم الاثنين، بتمتع الرؤساء بالحصانة من الملاحقات القضائية، بسبب تصرفات رسمية في أثناء توليهم مهام مناصبهم.
ويمثل هذا القرار انتصارًا جزئيًا مهمًا للرئيس السابق دونالد ترامب.

تمتع الرؤساء الأمريكيين بالحصانة

وسيؤدي هذا القرار على الأرجح إلى تأخير محاكمة محتملة ضد ترامب بتهمة محاولة تزوير الانتخابات في العاصمة واشنطن، على خلفية مهاجمة أنصار ترامب لمبنى الكابيتول في يناير 2021.
وبات من غير المرجح إمكانية أن تبدأ محاكمة ترامب قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.
وأعاد قضاة المحكمة القضية، وهي استئناف لحكم سابق، إلى المحكمة الأقل درجة وأصدروا تعليماتهم لتلك المحكمة بتحديد الطريقة التي سيطبق من خلالها القرار على قضية ترامب.

حصانة ترامب

وقضى ستة من قضاة المحكمة العليا مقابل ثلاثة، بتمتع الرؤساء السابقين بالحصانة عما يتخذونه من إجراءات في حدود سلطتهم الدستورية، بيد أنهم لا يتمتعون بالحصانة عما يتخذونه من إجراءات بصفتهم الشخصية.
وأصبح القرار الآن في أيدي المحكمة الأقل درجة، المختصة لمعرفة الإجراءات التي تنطبق عليها حصانة ترامب، ولكن من المرجح أن تستمر هذه العملية لفترة طويلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا