اقتصاد / الطريق

كل ما تريد معرفتة عن الإسكان الجديد المهندس شريف الشربينياليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 11:10 صـ

تولي حقيبة الإسكان المهندس شريف الشربيني الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لخلافة الدكتور عاصم الجزار
"الطريق" تنشر السيرة الزاتية للوزير الاصغر سنا فى تشكيل الحكومة الجديدة ،حصل المهندس شريف شربيني علي بكالوريوس هندس مدنية عام 2004.
في عام 2021 أصدر الدكتور عاصم الجزار، قراراً وزاريا برقم 140 لعام 2021 بتكليف المهندس شريف الشربينى، للعمل رئيساً لجهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة، ليعيد إلى الأذهان تاريخ الشاب المكافح، الذي راهن على نجاحه الدكتور مصطفى مدبولي، حينما أصدر قرارا بتعيينه رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشروق حلال عام 2018.
وعمل الشربينى رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ونجح خلال فترة قصيرة في اقتحام العديد من المشكلات المزمنة للمدينة، وفي مقدمتها مشكلة الإشغالات، وإعادة تخطيط المحاور المرورية الجديدة، خاصة بمنطقة مسجد الحصري.
وعقب إعلان الحكومة استعدادتها للانتقال للعاصمة الإدارية القرار الوزاري، صدر قرار بتولي الشربيني رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين المدن الجديدة، لتسريع معدل الإنجاز فى المشاريع القومية القائمة، وفي مقدمتها ملف تسكين العاملين بالدولة ممن قرروا الإقامة في العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف المساهمة في العديد من المشروعات القومية الأخرى التي تحتاج لجهود وأفكار تتناسب والمرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا