اقتصاد / صحيفة الخليج

أكبر بورصة هندية للعملات الرقمية تستحوذ على «بت أويسس» من دبي

دبي:«الخليج»

أعلنت شركة بت أويسس، منصة تداول الأصول الافتراضية، إتمام استحواذها من قبل أكبر بورصة للعملات الرقمية في الهند كوين دي سي إكس (CoinDCX). وسبق أن قامت شركة «كوين دي سي إكس» باستثمار استراتيجي في بت أويسس في أغسطس . كما حصلت بت أويسس على عدم ممانعة من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي بشأن الاستحواذ.

ويعتبر اتحاد هاتين الشركتين صفقة تحويلية والأولى من نوعها في المنطقة. بالتزامن مع الترخيص الجديد الذي حصلت عليه الشركة مؤخراً في مملكة البحرين وإعادة افتتاح منصتها في دبي، سيعزز الاستحواذ من قدرة بت أويسس على توسيع وجودها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كلاعب رئيسي في النظام البيئي للأصول الافتراضية، المرخص والمنظم في عدة أسواق، بحسب بيان الشركة.

وتأسست شركة «كوين دي سي إكس» في عام 2018، وتعد البورصة الأكثر تفضيلاً في الهند، حيث تتمتع بقاعدة مستخدمين ضخمة تزيد على 15 مليون مستخدم. وتتيح المنصة الوصول إلى أكثر من 500 أصل للعملات المشفرة، وتسهل تداولات ربع سنوية تجاوزت قيمتها 840 مليون دولار في عام 2024، فقد لعبت كوين دي سي إكس دوراً محورياً في تعزيز اعتماد العملات الرقمية في جميع أنحاء الهند. من خلال واجهتها التفاعلية سهلة الاستخدام، قامت الشركة بتبسيط تجربة الاستثمار، ما جعلها في متناول المستخدمين من جميع مستويات الخبرة. كما وتعد الشركة أول بورصة للأصول الافتراضية في الهند تسجل لدى وحدة المعلومات المالية في الهند (FIU IND)، حيث تحافظ على الشفافية من خلال معايير معرفة العميل «كيه واي سي» الصارمة.

وقال سوميت جوبتا، الشريك المؤسس لشركة «كوين دي سي إكس»: «تبدأ استراتيجية توسعنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستفيدة من سوقها الناضج واهتمام سكانها الكبير بالاستثمار في العملات الرقمية».

وتأسست منصة بت أويسس في عام 2016 على يد علا دودين، طارق كيلاني، ودانيال روبينك، وبرزت كمنصة مفضلة للأفراد، والمؤسسات، والأفراد ذوي الثروات العالية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشراء وبيع والاحتفاظ بأكثر من 60 عملة، باستخدام العملات النقدية، مثل الدرهم الإماراتي، الريال ، والدولار . ومنذ تأسيسها، قامت الشركة بمعالجة أكثر من 6 مليارات دولار من حجم التداول وجمعت أكثر من 40 مليون دولار في التمويل من كبار المستثمرين الإقليميين والعالميين.

وصرحت علا دودين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بت أويسس: «يمثل استحواذ كوين دي سي إكس فصلاً جديداً ومهماً لشركة بت أويسس يدفعنا إلى الأمام بخطوات واثقة. منذ بداية بت أويسس، كانت الثقة والامتثال التنظيمي ركيزة أساسية في مهمتنا، لتعزيز اعتماد العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كانت هذه الركيزة المشتركة مع كوين دي سي إكس إلى جانب التزامنا الثابت بالتركيز على العملاء أساسية للنجاح المستدام. نفخر بإنجازاتنا التنظيمية الأخيرة كوننا من أوائل الشركات التي تسجل وتصبح كياناً مسؤولاً عن تقديم التقارير إلى وحدة المعلومات المالية لدولة العربية المتحدة (FIU)، وإعادة تفعيل ترخيص التشغيل MVP الخاص بنا تحت سلطة VARA والحصول على ترخيص من مصرف البحرين المركزي، ما يعزز وجودنا الإقليمي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا