اقتصاد / صحيفة الخليج

«أكسفورد للأعمال»: الشارقة تدعم الثقافة والاستدامة لتعزيز

الشارقة: «الخليج»

تقدم مجموعة «أكسفورد للأعمال»، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أحدث لها على منصتها الإخبارية «جلوبال بلاتفورم» بعنوان «الشارقة تدعم الثقافة والاستدامة لتعزيز »، والذي يستعرض الجهود التي تقوم بها الإمارة للجمع بين مبادرات الثراء الثقافي والاستدامة، لتحفيز النمو في قطاع السياحة في الإمارة.

وسلط الفيديو الذي يستضيف خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الضوء على الدور المحوري للشارقة في المشهد السياحي لدولة ، والذي يمثل أكثر من 9% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة في عام 2022. باعتبارها ثالث أكبر إمارة ونواة ثقافية معترفاً بها من قبل اليونسكو منذ عام 1998، أكدت الشارقة هويتها كوجهة عائلية وصديقة للبيئة، حيث أسهمت السياحة بنحو 10% في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للشارقة.

ويعرض الفيديو الإقبال الكبير الذي تشهده إمارة الشارقة من قبل مختلف الفئات العمرية، ويسلط الضوء على عنصري الأمن والتجارب التي تركز على العائلة كركيزتين أساسيتين للسياحة في الشارقة. كما يبرز الفيديو التطورات المهمة في البنية التحتية، بما في ذلك شبكات الطرق المحسنة والمطار الذي من المتوقع أن يخدم 20 مليون مسافر بحلول عام 2027، ما يؤكد التزام الشارقة بتوفير تجربة سياحية سهلة ومتاحة للجميع.

وتشغل إمارة الشارقة موقعاً متميزاً يسمح لها بالمشاركة في جهود الاستدامة على الصعيدين الوطني والدولي، خاصةً بعد استضافة دولة الإمارات الناجحة لمؤتمر الأمم المتحدة (كوب 28) المعني بتغير المناخ. حيث يُبرز الفيديو الإنجازات التي حققتها الشارقة في مجال الحفاظ على وإجراءاتها الفعّالة في إدارة النفايات، والتي تنسجم مع المعايير العالمية للاستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا