اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي.. ثاني أفضل مدن العالم لمتخصصي مهنة التسويق

عادي

بمتوسط راتب 58 ألف دولار للموظف

4 يوليو 2024

11:20 صباحا

قراءة دقيقتين

دبي.. ثاني أفضل مدن العالم لمتخصصي مهنة التسويق

دبي.. ثاني أفضل مدن العالم لمتخصصي مهنة التسويق

أفضل 10 مدن عالمية في مهنة التسويق:
1- بانكوك - تايلاند
2- دبي -
3- سنغافورة - سنغافورة
4- ميونيخ - ألمانيا
5- ساو باولو - البرازيل
6- سيئول - كوريا الجنوبية
7- طوكيو -
8- هانوي - فيتنام
9- هونغ كونغ - هونغ كونغ
10-أمستردام - هولندا
دبي: خنساء الزبير
حلَت دبي، في المركز الثاني عالمياً كأفضل مدينة لمهنة التسويق؛ بحسب نتائج تحليل أجرته «لوبكس ديجيتال»، وشمل 100 مدينة رئيسية في جميع أنحاء العالم لتحديد أفضل المدن للمتخصصين في هذا المجال.
وحصلت دبي على مجموع نقاط بلغ 28.67 نقطة متقدمة على مدن آسيوية وأوربية كبرى.
وفيما يتعلق بمنهجية التحليل؛ اختارت الدراسة في البداية أفضل 100 مدينة بناءً على البيانات المجَمعة من قوائم «فوربس»، ثم قامت بتضييق نطاق أفضل 30 مدينة بناءً على بيانات من «غلاس دور».
وتم احتساب النتيجة المركبة لكل منها، مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل؛ كمتوسط الرواتب السنوية في كل مدينة وتكاليف المعيشة وأسعار الإيجار والأمان ومعدلات البطالة.
وتوفر دبي المعروفة بسوقها الديناميكي، وفقاً لوصف التقرير، 4800 فرصة عمل، ومتوسط راتب جاذب يبلغ 58000 دولار؛ وهو ما يقارب ضعف الراتب في بانكوك التي احتلت المرتبة الأولى.
وحصولها على أعلى مؤشر للأمان في القائمة يجعلها نقطة جذب للمحترفين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة فيها.
وبرزت بانكوك - العاصمة التايلاندية، كأفضل مدينة لمتخصصي التسويق محتلة المرتبة الأولى بنتيجة مركبة بلغت 33.41 نقطة.
ويوجد في المدينة 6900 وظيفة شاغرة (الأعلى في القائمة)، حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي 32000 دولار. إلى جانب انخفاض تكلفة المعيشة، ومؤشر الأمان العالي، وأدنى معدل بطالة في القائمة، وتوفر توازناً للمهنيين الذين يبحثون عن النمو ونوعية الحياة.
وحصلت سنغافورة على المركز الثالث بـ 4700 وظيفة مدرجة وثاني أعلى متوسط راتب في القائمة بين أعلى 30 مدينة بقيمة 63000 دولار.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yfrtnrez

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا