اقتصاد / ارقام

كيف أصبح الفيدرالي منافسًا لمقدمي الخدمات المالية أمثال وماستر كارد؟

  • 1/2
  • 2/2

منذ تأسس الاحتياطي الفيدرالي - البنك المركزي للولايات المتحدة - من قبل الكونجرس في عام 1913 لتزويد البلاد بنظام نقدي ومالي أكثر أمانًا ومرونة واستقرارًا، ينفذ أهدافًا محددة مثل استقرار الأسعار والتوظيف الكامل، من خلال أدوات للسياسة النقدية منها سعر الفائدة.
 

ومن خلال مبادرة جديدة، يتجاوز الفيدرالي دوره التقليدي، ويدخل الأسواق منافسًا لأكبر شركتين للخدمات المالية، وهما "" و"ماستر كارد".
 


 

فيد ناو.. لاعب رئيسي من العاصمة
 

- أطلق الفيدرالي خدمة "فيد ناو FedNow" في 20 يوليو ، وهي عبارة عن منصة مرنة تدعم مجموعة واسعة من المدفوعات الفورية للأفراد والشركات في الولايات المتحدة.
 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

- توفر خدمة المقاصة والتسوية بين البنوك، بعد تحويل الأموال من حساب المرسل إلى حساب المتلقي في نفس الوقت تقريبًا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على مدار السنة كاملة، مع ميزات الأمان لدعم سلامة الدفع وأمن البيانات.
 

- سجلت أكثر من 800 شركة خدمات مالية لاستخدام "فيد ناو" حتى الآن، بما في ذلك كبرى البنوك أمثال "جيه بي مورجان" و"ويلز فارجو".
 

المزيد من المنافسة مع فيزا وماستر كارد
 

- تمتلك كلتاهما خدمات الدفع اللحظي الخاصة؛ "فيزا دايركت" و"ماستركارد سيند"، لكن رسوم "فيد ناو" أرخص عبر المعاملات.
 


 

- تتنافس الشركتان فعليًا مع البنوك الكبرى في المدفوعات نظرًا لأن العديد منها، بما في ذلك "بنك أوف أمريكا"، و"جيه بي مورجان"، أصبحت جزءًا من شبكة خدمة تحويل الأموال "زيلي- Zelle".
 

- كما تتنافس "فيزا" و"ماست ركارد" مع شركات التكنولوجيا المالية، مثل شركة "باي بال هولدنجز" المالكة لـ "فينمو" وهي خدمة دفع عبر الجوالات، وغيرها من الخدمات والتطبيقات المالية.
 

- مع خبرة الشركتين الكبيرة في تقديم الخدمات المالية، لا يزال "فيد ناو" في مراحله الأولى، لذلك يثار تساؤل حول ما إذا كانت القوة التنظيمية ستتفوق على الاستثمارات والخبرات؟ أم تحافظ الشركتان الرائدتان على حصتهما السوقية؟
 

المصادر: ماركت ووتش- موقع الاحتياطي الفيدرالي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا