اقتصاد / صحيفة الخليج

«برنت» عند أعلى مستوى منذ إبريل متجاوزاً 87 دولاراً

بلغ سعر خام برنت، الخميس، أعلى مستوى منذ إبريل/نيسان، وجرى تداوله فوق 87 دولاراً، بعدما أظهرت بيانات أمس الأربعاء انخفاض المخزونات الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.19% إلى 87.51 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.12% إلى 83.97 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام برنت عند التسوية في الجلسة السابقة 1.3% إلى 87.34 دولار، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 30 إبريل/نيسان.

وأنهى خام غرب تكساس الوسيط جلسة التداول أمس عند أعلى مستوى في 11 أسبوعاً عند 83.88 دولار.

وجاءت مكاسب النفط عقب انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وذكرت إدارة معلومات الأمريكية، أمس الأربعاء، أن مخزونات الخام تراجعت 12.2 مليون برميل، وذلك مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 680 ألف برميل.

  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة

وازدادت مخاوف الطلب بعد بيانات أمريكية أظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة.

ومع ذلك، قال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط.

وذكرت رويترز الخميس نقلاً عن مصدرين مطلعين أن شركتي النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان صادرات الخام عبر ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود بقدر كبير جداً في يوليو/تموز.

وأعلنت شركة أرامكو في بيان اليوم الخميس أن المملكة خفضت سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي الذي تبيعه لآسيا في أغسطس/آب ليصبح بعلاوة 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط ​​عُمان/دبي. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا