اقتصاد / اليوم السابع

تأمين إمدادات الوقود وزيادة الإنتاج المحلى.. أهم ملفات البترول الجديد

كتبت -مروة الغول

الجمعة، 05 يوليو 2024 12:00 ص

ينتظر البترول والثروة المعدنية الجديد المهندس كريم بدوى المكلف فى الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى ،عدد من الملفات الهامة فى قطاعات البترول والغاز والبتروكيماويات والثروة المعدنية ويأتى على رأس تلك الأولويات ملف تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى وتتضمن الماوزوت والغاز الطبيعى اللازم لتشغيل محطات الكهرباء والصناعة والوفاء باحتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والثروات المعدنية وتحقيق معدلات النمو المستهدفة للاقتصاد القومي.

ويواجه وزير البترول والثروة المعدنية مواصلة تأمين إمدادات الوقود  من خلال ضمان زيادة معدلات الإنتاج المحلى بجانب الشحنات المستوردة المتعاقد عليها .

كما يتضمن ملف تأمين إمدادات البترول والغاز الطبيعي من خلال التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج والتنقيب سواء للزيت الخام والغاز حيث تتضمن خطط قطاع البترول عدد كبير من الحقول التى يتم تنميها  حاليا استعداد لوضعها على الإنتاج لزيادة معدلات الإنتاج كما تتضمن أهم الملفات أيضا خفض مستحقات الشركاء الأجانب ..

كما تتضمن أهم الملفات التى تنتظر وزير البترول والثروة المعدنية ،جذب المزيد من الاستثمارات العالمية للبحث والاستكشاف والتنقيب فى ملف البترول والثروة المعدنية وطرح المزايدات العالمية للبحث والاستكشاف وتنمية الحقول من أجل زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات من الثروات البترولية  والتعدينية و تحقيق أعلى قيمة مضافة من الثروات الطبيعية وتوقيع الاتفاقيات البترولية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا