الارشيف / اقتصاد / اكادير 24

انخفاض زوج العملات الدولار/الدرهم خلال أسبوع بفعل ارتفاع الأورو وتحسن سيولة الدرهم..التفاصيل

أكادير24 | Agadir24

 

 

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم انخفض خلال الأسبوع الممتد من 1 إلى 5 يوليوز بنسبة 0,83 في المائة إلى 9,89.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا الانخفاض يعزى أساسا إلى تأثير السلة السلبي البالغ ناقص 0,71 في المائة، ارتفاع الأورو خلال هذا الأسبوع، وتأثير السوق البالغ ناقص 0,12 في المائة على إثر انفراج فوارق سيولة الدرهم.

وأبرز المصدر ذاته أن فوارق سيولة الدرهم تفاقمت إلى ناقص 51 نقطة أساس، مما يعكس ارتفاعا للدرهم مقابل سلته المرجعية، مشيرا إلى أنه من المتوقع استمرار هذا التوجه خلال الموسم الصيفي بفضل التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج والأداء الجيد للعائدات .

وأورد مركز التجاري للأبحاث أن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة يفترض أن تؤيد المحور النقدي في شهر شتنبر. كما أن الفجوة بين السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي من المرتقب أن تفيد الدولار على المدى القصير.

وفي هذا الصدد، أوصى محللو المركز المستوردين بتعزيز مستوى تغطية عملياتهم بالدولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا