اقتصاد / الطريق

أسامة ربيع: تدشين Egypt Yachts يستهدف توطين صناعة اليخوت في مصراليوم الجمعة، 12 يوليو 2024 06:47 مـ

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن القناة تمضي قدما نحو توطين صناعة اليخوت في ، من خلال إنشاء شركة "Egypt Yachts"، بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح ، بتوطين الصناعات البحرية.

وأكد أسامة ربيع، اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي مع شجيع مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وغيرها من النتائج الإيجابية التي تنعكس على نشاط سياحة اليخوت بشكل عام، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الهيئة لمعرض مصر الدولي للقوارب واليخوت في دورته السادسة، الذي يعقد خلال الفترة من 11 حتى 14 يوليو الحالي، بالساحل الشمالي، يرافقه مجموعة من قيادات قطاع النقل البحري والسياحة ورجال الأعمال والإعلام.


وقال رئيس الهيئة، إن مشاركة اليخت "إرادة " في المعرض الدولي لليخوت بالعلمين؛ لاستعراض قدرات وإمكانيات الصناعة المصرية المتطورة لليخوت السياحية.

وأوضح، أهمية المعرض الدولي للقوارب واليخوت باعتباره نقطة انطلاق قوية للتواجد على خريطة سياحة اليخوت العالمية والتي تتبلور من خلاله الاستراتيجية المصرية لتشجيع سياحة اليخوت من خلال تواجد وتضافر جهود الجهات والمؤسسات الوطنية المعنية؛ لتحويل مصر لمركز عالمي لسياحة اليخوت.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مشاركة قناة السويس تتيح استعراض جهودها المستمرة والداعمة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر، لتقدم عبر تجربتها نموذجا واعدا للانفتاح على نشاط سياحة اليخوت وتقديم خدمات متطورة وفق أحدث المعايير العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا