اقتصاد / اليوم السابع

اللجنة الثقافية بنادى السيارات تلتقى كرستيان برجر لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظمت اللجنة الثقافية بنادى السيارات والرحلات المصري، برئاسة نبيل البشبيشى مساء يوم الأربعاء الماضى لقاءً مميزًا مع السفير كرستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى ، لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية بعد نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وفى اللقاء، تم استعراض مجموعة من القضايا مع الحضور حيث أوضح برجر أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة وأن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية فى تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة الفرص الاستثمارية التي يفتحها لمصر بقيمة تتجاوز 40 مليار يورو في قطاعات متعددة تتراوح ما بين  الهيدروجين لإدارة المياه، من البناء إلى المواد الكيميائية، من الشحن إلى الطيران والسيارات. وهذه المجالات تغطي جميع الأولويات التي تم تحديدها في الشراكات الجديدة مع مصر.

وقال برجر  إن مصر تعد بالفعل أكبر مستقبل على المستوى الإفريقي لاستثمارات الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لا تزال هناك مجالات كبيرة للنمو.

كما أشار إلى ان الإتحاد الأوروبى سيقدم  تسهيلات الى الراغبين فى السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي (دول اتفاقية Schengen) من خلال موقع إلكتروني رسمي، دون حاجة إلى وكالات وساطة، موضحًا أن هذه الخطوة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من العام القادم.

وحضر اللقاء نخبة كبيرة من أعضاء النادي منهم مصطفي النجاري رئيس شعبه تصدير الحاصلات الزراعية والوزير جودة عبد الخالق السابق، كما شارك باللقاء محمد عسكر و المهندس رؤوف جعفر ممثلين عن مجلس الإدارة.

وفى ختام اللقاء قدم محمد عسكر، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذى، علم ودبوس بشعار النادى كهدية تذكارية للسفير برجر.

سفير الاتحاد الأوروبي (1)
 
سفير الاتحاد الأوروبي (2)
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا