اقتصاد / اليوم السابع

كيف تنسق مبادرة "ابدأ" مع الجهات المختلفة لتوطين الصناعات.. إنفوجراف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتبت : أماني سمير

السبت، 20 يوليو 2024 05:45 م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح بتطوير الصناعة المصرية للوصول للعالمية وتقليل الواردات لسد الفجوة الإستيرادية ، قامت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " بعمل حوار نقاشي يقدم حلول مبتكرة للنهوض بالصناعات المحلية وإليكم 7 معلومات تعمل عليها مبادرة " ابدأ " الوطنية بالتنسيق مع الجهات المختلفة بالدولة المصرية لتوطين الصناعات المتنوعة وهي كالآتي :


أولا : يجب الاهتمام بزيادة نسب المكون المحلي للصناعات المختلفة بشكل تدريجي  .

ثانيا : جمعت الورشة شركاء ابدأ من كبار المصنعين مثل مجموعة "العربي"، و"فريش"، و"راجاميك"، إلى جانب شركات عالمية مثل "" و"هاير" و "ميديا" وغيرهم، وبمشاركة اتحاد الصناعات المصرية، والمجالس التصديرية، وأكاديمية البحث العلمي لوضع خارطة طريق صناعية هدفها توفير فرص عمل وتقليل فجوة الإستيراد .

ثالثا : تمت مناقشة العديد من التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين والمصنعين بهدف الوصول إلى توصيات لتطوير سلاسل التوريد .

رابعا : يجب العمل على تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصناعي من خلال تطوير مناهج المدارس الفنية ، وتصميم البرامج التدريبية والتعليمية .

خامسا : ربط الأبحاث العلمية بالصناعة، وذلك لعرضها على الوزرات والجهات المعنية بالحل كوزارة الصناعة، والحوار الوطني.

سادسا : تعزيز التعاون المشترك بين المصنعين ورجال الأعمال والجهات المعنية بالدولة لزيادة الاستثمارات الصناعية .

سابعا : أحدث التكنولوجيات في الصناعة ، وزيادة نسب المكون المحلي تدريجيًا ، للمساهمة في إحلال الواردات، وتعظيم الصادرات المصرية، وتعزيز تنافسية في الأسواق العالمية.

 

ابدا 2
ابدا 2

 

ابدا
ابدا

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا