اقتصاد / صحيفة الخليج

أسعار تصدير القمح الروسي تستقر الأسبوع الماضي مع انخفاض معدلات الشحن

يقول محللون إن أسعار تصدير القمح الروسي ظلت دون تغيير الأسبوع الماضي؛ إذ لا تزال معدلات الشحن منخفضة كما أن المزارعين ليسوا في عجلة للبيع بالأسعار الحالية المنخفضة.

وذكرت شركة إيكار للاستشارات أن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5 في المئة ​​بروتين في المحصول الجديد والمقرر تسليمه في أواخر أغسطس/ آب على أساس التسليم على ظهر السفينة بلغ 219 دولاراً للطن في نهاية الأسبوع الماضي، تماما مثل الأسبوع السابق.

وحددت شركة سوفيكون سعر القمح الذي يحتوي على 12.5 في المئة بروتين لأقرب تسليم عندما يتراوح بين 220 إلى 222 دولاراً للطن في نهاية الأسبوع الماضي، أي أعلى بقليل من 219 إلى 222 دولاراً للطن على أساس التسليم على ظهر السفينة في الأسبوع السابق.

واشترت هيئة السلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في ، شحنة كبيرة من القمح الروسي حجمها 720 ألف طن بسعر 221 دولاراً للطن على أساس التسليم على ظهر السفينة الأسبوع الماضي.

ويعتقد التجار أن اشترت أيضاً ما بين 700 ألف إلى 750 ألف طن من القمح من منطقة البحر الأسود.

وكتب محللو سوفيكون أن أسعار القمح في الموانئ الروسية لا تزال منخفضة وأن المزارعين ليسوا في عجلة من أمرهم للبيع، خاصة في المناطق الجنوبية.

وأعلنت إيكار يوم الجمعة تخفيض توقعاتها لمحصول الحبوب لعام 2024 من 129.5 مليون طن إلى 128 مليون طن، إلى جانب تقليص توقعاتها لصادرات الحبوب لموسم 2024-2025 من 55.5 مليون طن إلى 55 مليون طن. وأبقت الشركة على توقعاتها لمحصول القمح دون تغيير.

وبدأت روسيا موسم الحصاد قبل موعده بعدة أسابيع بسبب الظروف الجوية. وحتى 12 يوليو/تموز، حصد المزارعون الروس 32.0 مليون طن من الحبوب مقابل 12.2 مليون طن في الفترة نفسها من العام السابق.

روسيا هي أكبر مصدر للقمح في العالم. وزادت صادراتها إلى 0.71 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 0.60 مليون في الأسبوع السابق.

وكتب محللو سوفيكون نقلاً عن بيانات للموانئ أن الشحنات شملت 0.66 مليون طن من القمح ارتفاعاً من 0.51 مليون طن في الأسبوع السابق. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا