اقتصاد / صحيفة الخليج

«الدار» تُطلق برجاً مكتبياً فاخراً على شارع الشيخ زايد في دبي

عادي

يضم فندق بوتيك فاخر ووحدات سكنية

24 يوليو 2024

10:38 صباحا

قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة الدار العقارية، الأربعاء، عن خططها لتطوير مكتبي فاخر من الفئة الممتازة على شارع الشيخ زايد بجوار مركز دبي المالي العالمي.
يتضمن المشروع تطوير برج مكتبي فاخر من الفئة الممتازة بمساحة صافية قابلة للتأجير تبلغ 88 ألف متر مربع، والذي سيتضمن أيضاً فندق بوتيك فاخر ووحدات سكنية تحمل علامة تجارية، ليقدم للزوّار مساحات تجارية عالية الجوّدة تكملها تجربة ضيافة راقية وخيارات متنوعة من المطاعم في موقع استراتيجي فريد.
يقام البرج على قطة أرض تجارية مميزة بنظام التملك الحر وهي من أواخر قطع الأراضي المزدوجة المتبقية غير المطوّرة في هذا الموقع الاستراتيجي، وسيضم مساحات مكتبية عالية الجوّدة من الفئة الممتازة ستكون الأفضل ضمن فئتها، ويستهدف تصميمه تلبية أرقى معايير الاستدامة. وسيوفر المشروع، المقرر اكتماله وتسليمه بحلول الربع الأخير من عام 2027، ربطاً سلساً مع شبكات النقل الرئيسية بالإمارة، حيث يقع على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من محطة مترو أبراج .
ثلاث وجهات رئيسية
ويعد هذا المشروع الأول من نوعه للدار في قطاع العقارات التجارية بإمارة دبي، ويأتي استكمالاً لخططها التي كشفت عنها في عام لتطوير مجموعة من الأصول التجارية الجديدة ضمن ثلاث وجهات رئيسية بأبوظبي، استجابة للطلب المتزايد من المستأجرين من كبرى الشركات الإقليمية والدولية من مختلف أنحاء الدولة.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تُمثل دبي سوق نمو واعدة ومهمة للدار، وبالتالي ستواصل المجموعة تعزيز حضورها في فئات الأصول العقارية الرئيسية بالإمارة. وانطلاقاً من النجاح الكبير الذي حققته الدار في القطاعين السكني واللوجستي بالإمارة، نتطلع إلى تطوير هذا البرج المكتبي الفريد ذي الموقع الاستراتيجي بجوار أحد أبرز مراكز المال والأعمال في دولة الإمارات. وسنوظف في هذا المشروع خبرات الدار الواسعة ومعرفتها الغنية في تطوير مشاريع عقارية متميزة، وسيلبي الطلب المتنامي على المساحات المكتبية من جانب الشركات الجديدة في السوق والأخرى التي تتطلع إلى نقل مقار أعمالها إلى وجهات جديدة».
اتفاقية استحواذ على مبنى في «دبي للإنترنت»
وتماشياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى تنويع محفظة أصولها، وقعت الدار اتفاقية مع شركة «سويد آند سويد» للاستحواذ على مبنى «6 فلك» المكتبي العصري من الفئة الممتازة في مدينة دبي للإنترنت. ويُعد هذا المبنى، الذي تم الانتهاء من تطويره وإنشائه في مارس 2024، أحد أعلى الأصول العقارية جودة في مدينة دبي للإنترنت، وتبلغ مساحته الصافية القابلة للتأجير 9,100 متر مربع. ويُعتبر العقار، المؤجر بالكامل، واحداً من آخر المشاريع المُقامة على قطع أراض بنظام التملك الحر في المنطقة، وتضم قائمة مستأجريه شركات معروفة من ضمنها «رولاند بيرغر» و«ميِرك»، و«آي إف إس» (IFS). ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال الأسابيع المقبلة بعد الحصول على الموافقات النهائية من الجهات المختصة.
وتشكل هذه الاستثمارات الاستراتيجية محطة بارزة ضمن خطط النمو الطموحة للدار وأولى خطوات المجموعة في قطاع العقارات التجارية خارج إمارة أبوظبي. وقد سجّلت محفظة الأصول التجارية التابعة للدار نمواً ملحوظاً خلال العامين الماضيين، وهي تضم حالياً 13 أصلاً تشغيلياً بمساحة صافية قابلة للتأجير تتجاوز 465 ألف متر مربع وبمعدل إشغال يبلغ 97%.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4728k3md

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا