اقتصاد / كاش نيوز

البنك الأهلي يفتتح وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال

افتتح هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري ود.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال والتابعة لمستشفيات جامعة القاهرة.

حضر الافتتاح د.علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الخير، ود.حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ونرمين شهاب الدين رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري وفريق عمل التنمية المجتمعية بالبنك ود.رشا جمال مديرة مستشفى أبو الريش الياباني، ود.شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة ووكلاء كلية الطب ورؤساء الوحدات والأقسام المختلفة بالمستشفى.

وعقب الافتتاح، أكد هشام عكاشه سعي البنك الأهلي المصري الدائم لاستكمال مساهماته لدعم وتطوير القطاع الصحي في مصر كونه من القطاعات الحيوية التي تواجه العديد من التحديات لارتباطه بشكل مباشر بحياة وصحة المصريين وهو الأمر الذي توليه الدولة أهمية كبرى ضمن خططها التنموية.

وأشار إلى إن مساهمات البنك في مختلف مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه في الثمان سنوات الأخيرة، حيث يحرص البنك الأهلي المصري في استراتيجيته لخدمة المجتمع على دعم القطاعات المختلفة ومنها القطاع الصحي بشكل أساسي لكونه أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية تماشياً مع رؤية مصر 2030 في توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصري.

بالإضافة الى تهيئة أفضل المعايير الصحية والتعليمية والبحثية لهيئة التدريس وطلبة كليات الطب والتمريض ، وقد وصل نصيب مساهمات ملف الصحة منها ما يتجاوز 4,6 مليار جنيه وتم توجيه ما يتجاوز 600 مليون جنيه منها لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة بتخصصاتها المختلفة.

ومن جانبه أعرب د.محمد الخشت عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع البنك الأهلي المصري في إطار دعم مستشفيات جامعة القاهرة التي تُعَد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنوياُ في مختلف التخصصات الطبية.

إضافة إلى إنها من أقدم وأكبر المستشفيات التعليمية والعلاجية في مصر والشرق الأوسط التي تضم أفضل الكفاءات من الاطباء وهيئة التمريض والاداريين، والتي تتوجه اليها خطط التطوير سعياً لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بها للمرضى وعلى رأسها تقليل قوائم انتظار المرضي وهو ما يدعم خطط الدولة في هذا الشأن.

كما أشار د.حسام صلاح أن تطوير مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي ” أبو الريش الياباني”، تتضمن تجديدات غرفة القسطرة القلبية، حيث تم استبدال أقدم الأجهزة الموجودة بجهاز يواكب أحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال؛ بجانب دعم الوحدة بجهاز علاج اضطرابات كهرباء القلب ثلاثي الأبعاد لعلاج اضطرابات ضربات القلب في الأطفال، وكذا جهاز موجات صوتية على القلب ثلاثي الأبعاد مما يصل بتجهيزات هذه الغرفة الجديدة لأعلى ما وصلت إليه وحدات القسطرة القلبية للأطفال على مستوى العالم.

كما شمل التطوير جميع أعمال البنية التحتية لوحدة القسطرة القلبية من أنظمة التكييف لتقديم خدمة طبية متميزة، وتقليل قوائم الانتظار للأطفال المرضى والاحتفاظ بريادة المستشفى في هذا التخصص الدقيق، إضافة الى وحدة الأشعة ووحدة الأمراض الباطنة بسعة 36 سرير إقامة، حيث تخدم الوحدة حوالي 6500 مريض سنويًا، إلى جانب تطوير وحدة الأمراض الباطنة بسعة 29 سرير إقامة.

ومن جانبها، أكدت نرمين شهاب الدين ان الدور المجتمعي الشامل الذي يأخذه البنك الأهلي المصري على عاتقه يركز ضمن مجالاته على تطوير القطاع الصحي لما يُمثله هذا القطاع من أهمية قصوى في حياة كل مواطن مصري، لذا سارع البنك في المشاركة في تطوير وتجهيز وحدة قسطرة القلب بالكامل بمنحة تجاوزت 128 مليون جنيه، وكذلك توفير 3 أجهزة قسطرة قلب جديد، وتجهيز وحدة جراحات حديثي الولادة، والمساهمة في تكلفة أكثر من 1000 عملية سنوياً من بينها إجراء عمليات حرجة للأطفال، وتغطية التكاليف اليومية الخاصة لـ 5 حضانات.

وأشادت د.رشا جمال بالدعم المتكامل وغير المحدود من كافة الجهات والقطاعات بالدولة لعمليات التطوير والتحديث الشاملة للمستشفى، مما مكنها من إتمام التطوير والتحديث.

وأفادت إن المستشفى تضم 355 سرير إقامة، منها 121 سرير رعاية مركزة وهو عدد أسرة غير موجود في أي مستشفى آخر في مصر أو الشرق الأوسط إلى أن المستشفى تجري 15 ألف عملية جراحية سنوياً، وألف قسطرة قلبية، لافتة إلى العمل حالياً إلى الاعتماد من هيئة الاعتماد والرعاية الصحية استعداداً لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا