اقتصاد / صحيفة اليوم

الصناعة يبحث استقطاب شركات برازيلية للاستثمار في التعدين بالمملكة

اجتمع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية الحالية إلى البرازيل، مع المناجم والطاقة البرازيلي ألكسندر سيلفيرا؛ وبحث معه استكشاف فرص التعاون بين المملكة والبرازيل في مجال التعدين وصناعاته، واستقطاب الشركات البرازيلية للاستثمار في القطاع.
وحضر المباحثات نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام.

التنمية الاقتصادية

وأكّد الطرفان خلال الاجتماع أهمية المضي قدماً في تعميق العلاقات القوية بين البلدين، مشددين على ضرورة الاستفادة من زخم التنمية الاقتصادية المتنامي بين الدولتين، والذي أسفر عنه عدد من المشاريع المشتركة في قطاعي الصناعة والتعدين.
واستعرض الاجتماع الفرص الاستثمارية والمحفزات، التي تزخر بهما الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والإستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة، وبحث تشجيع شركات التعدين البرازيلية على تعميق وجودها في المملكة، والاستفادة من الفرص الواعدة في القطاع.

مؤتمر التعدين الدولي

وألقى الاجتماع نظرة موسعة على "مؤتمر التعدين الدولي"، الذي تستضيف خلاله المملكة الوزراء المعنيين بقطاع التعدين في دول العالم، وقادة الاستثمار العالمي، والقطاعات المالية، وشركات ومؤسسات الموارد، والمؤسسات متعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والموردين البارزين لخدمات وتكنولوجيا التعدين.
ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال الاجتماع، وزير المناجم والطاقة البرازيلي؛ للمشاركة في المائدة المستديرة الوزارية، المصاحبة لمؤتمر التعدين الدولي الذي تنظمه المملكة خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2025 .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا