اقتصاد / صحيفة اليوم

"عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى

  • 1/2
  • 2/2

تعتزم السلطات الروسية تقييد الوصول إلى منصة المقاطع المصورة الشهيرة () في خطوة ترمي إلى عقاب إدارة الشركة على كونها "مناهضة لروسيا"، حسبما ذكر نائب برلماني اليوم الخميس.
وكتب ألكسندر هينشتاين، عضو مجلس الدوما الروسي، عبر تليجرام: "ستنخفض سرعة التنزيلات من يوتيوب على الحواسيب المكتبية بنسبة 40 % بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وستنخفض بنسبة 70 % بحلول نهاية الأسبوع المقبل".

طلقة تحذيرية

وقال هينشتاين، الذي يرأس لجنة سياسة المعلومات في البرلمان الروسي إن هذه الخطوة لا تهدف إلى تقييد المستخدمين في روسيا، لكنها ضد إدارة الشركة التي قال إنها "ما زالت تعتقد أنها يمكن أن تنتهك تشريعاتنا وتتجاهلها والإفلات من العقاب".

وأوضح أن يوتيوب تنتهج سياسة مناهضة لروسيا، مشيرًا إلى حذف حسابات خاصة بمدونين روس ومواد إعلامية عبر الموقع تنسخ رسائل الكرملين عن حربه في أوكرانيا.
وهدد هينشتاين بأن إبطاء يوتيوب على الحواسيب المكتبية مجرد طلقة تحذيرية مبدئية وإذا لم تمتثل يوتيوب، سيتم اعتبارها غير مرغوب بها في روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا