اقتصاد / الطريق

جهاز 6 أكتوبر: يونيو 2025 الانتهاء من مشروع سكن لكل المصرييناليوم السبت، 27 يوليو 2024 11:14 صـ

قام المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بجولة تفقدية، شملت تفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدانا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.
وقال المهندس محمد مصطفى، إنه جارٍ تنفيذ نحو ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠مترا مربعا، لافتًا إلى أن كافة العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي، وتتكون الوحدات من ثلاث غرف وحمام ومطبخ وصالة استقبال ويتميز المشروع بطابع معماري مميز.
وأشار رئيس الجهاز إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول يونيو ٢٠٢٥، موضحاً أن نسب تنفيذ العمارات للمرحلة الأولى لعدد ٦٣ عمارة بلغت ٦٠٪، فيما بلغت نسبة تنفيذ المرحلة الثانية ٣٠٪ وتحتوي على عدد ٧١ عمارة.
عقب ذلك، قام المهندس محمد مصطفى، بالمرور على محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ مترا مربعا في المتوسط وتنقسم إلى ٣ غرف، وحمام ، ومطبخ وغرفة النوم الرئيسية بها حمام وغرفة ملابس، كما أن المشروع محاط بسور سلك بالاضافة الى سور شجري خارجي وبوابات، لافتاً إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمحور الإسكان فوق المتوسط بلغت نحو ٨٥% للعمارات، ونسبة ٨٥% للمرافق( مياه ،صرف ورى).
كما لفت رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إلى أنه سيتم تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق، محال تجارية، مولات تجارية، حضانات، وأنشطة ترفيهية؛ لتوفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم.
وفي ختام جولته المرورية، وجه المهندس محمد مصطفى بضرورة تكثيف الأعمال وسرعة الانتهاء من التنفيذ في الموعد المحدد والاهتمام بالجودة في التنفيذ للبنود المختلفة فضلًا عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا