اقتصاد / الصباح العربي

يترأس اللجنة العليا للسكر للأطمئنان على وفرة المخزون الاستراتيجي لسلعة...اليوم الأحد، 28 يوليو 2024 04:32 مـ   منذ ساعة 5 دقائق

في إطار حرص وزارة والتجارة الداخلية علي تحقيق الوفرة والإتاحة اللازمة لكافة السلع الأساسية ومنها سلعة السكر والعمل على ضبط الأسواق في ضوء قوى العرض والطلب، ترأس اليوم السيد الدكتور / شريف فاروق التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر وذلك بحضور كافة الجهات المعنية (الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات انتاج السكر من البنجر من القطاعين العام والخاص، وشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتي الجملة، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية).

واستعرض السيد الوزير موقف أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتى تاريخه، وكذلك أرصدة المبيعات للشركات المنتجة، فضلاً عن أرصده المخزون في كل شركة مع التأكد من وجود أرصدة آمنه وكافية لتغطية احتياجات البلاد من السكر التمويني.

كما شدد الدكتور/ شريف فاروق على أهمية ضمان وفرة وإتاحة سلعة السكر في الأسواق بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب مع التأكيد على تأمين احتياجات البطاقات التموينية من هذه السلعة الاستراتيجية.

كما تطرق السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية إلي خطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل مع ضمان التعاقد مع المزارعين والحصول علي الكميات المطلوبة لإنتاج السكر من البنجر، مع أهمية تحديد سعر عادل ومُجزي للفلاح في إطار منظومة الزراعات التعاقدية.

وشدد الوزير علي قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بإلتزامها بخطة تدبير مخزون آمن علي مدار العام بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من سلعة السكر.

وأشار فاروق إلي أهمية ودورية عقد اجتماعات اللجنة العليا للسكر شهرياً لضمان المتابعة الدقيقة للموقف مع كافة الأطراف المعنية والعمل علي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري، وتوفير واتاحة كافة البيانات المطلوبة بما يضمن الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

كما قرر السيد الدكتور / شريف فاروق تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها الأساسية تجميع البيانات اللازمة وتحليلها ومعالجتها بما يضمن توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، مع تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا