اقتصاد / صحيفة الخليج

تباين أداء أسهم أوروبا في يوليو.. و«كاك» الفرنسي يتراجع

تباين أداء أسهم أوروبا في يوليو، حيث ارتفع مؤشر «داكس» الألماني 1.19% خلال يوليو، مغلقاً عند 18508.65 نقطة بينما صعد «فوتسي 100» البريطاني 2.46%، مغلقاً عند 8367.98 نقطة، في آخر جلسات يوليو، أما مؤشر «كاك 40» الفرنسي فتراجع 0.39% خلال الشهر مغلقاً عند 7531.49 نقطة.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع الأربعاء، في آخر جلسات الشهر، بدعم من صعود سهم (إيه.إس.إم.إل) بفضل تقرير يفيد بأن الشركة الهولندية لتصنيع معدات الرقائق الإلكترونية ستُعفى من قاعدة أمريكية جديدة بشأن صادرات معدات الرقائق الإلكترونية الأجنبية، في حين عززت سلسلة من الأرباح الإيجابية المكاسب.

واختتم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي التعاملات مرتفعا 0.8 بالمئة، ملامسا أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين سجله في وقت سابق من الجلسة، ليحقق تقدما شهريا بأكثر من 1%.

  • قطاع التكنولوجيا

وقاد قطاع التكنولوجيا مكاسب القطاعات الرئيسية على المؤشر ستوكس، إذ ارتفع 2.6 بالمئة مع قفزة سهم (إيه.إس.إم.إل) 5.6 بالمئة بعد تقرير لرويترز أشار إلى أنها قد تتجنب العديد من القيود الأمريكية الجديدة قيد الدراسة على الصادرات إلى .

وارتفع قطاع الطيران والفضاء 1.3 بالمئة، مع ارتفاع سهم إيرباص 4.8 بالمئة بعد أن نشرت أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم نتائج أفضل من المتوقع للربع الثاني.

وارتفعت أسهم (إتش.إس.بي.سي) المدرج في لندن أربعة بالمئة بعد أن أعلن البنك عن إعادة شراء أسهم بقيمة ثلاثة مليارات دولار ورفع توقعات الدخل.

وخالف المؤشر القياسي الإسباني (إيبكس) الاتجاه، مسجلا انخفاضا 1.2 بالمئة.

ولا تزال البيانات الاقتصادية الكلية في بؤرة الاهتمام، إذ أظهرت قراءة جديدة ارتفاع التضخم في منطقة اليورو على نحو غير متوقع في يوليو تموز، على الرغم من أن مقياس نمو الأسعار في قطاع الخدمات الذي يحظى بمتابعة واسعة النطاق قد تراجع.

(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا