اقتصاد / عكاظ

باحث: تحويل 10,3 مليار دولار ودائع سعودية لاستثمارات ينعش الاقتصاد المصري

أكد الباحث في الشؤون الاقتصادية والعلاقات الدولية بالقاهرة أبو بكر الديب، أن تحويل الودائع لدى البنك المركزي المصري البالغة نحو 10,3 مليار دولار إلى استثمارات من شأنه أن ينعش الاقتصاد المصري ويرفع من قيمة الجنيه مقابل الدولار.

وتوقع الباحث في الشؤون الاقتصادية، ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في من 30 إلى 60 مليار دولار خلال 10 سنوات، في ظل التقارب والتفاهم بين قيادتي وشعبي البلدين.

وأضاف: «رؤية المملكة 2030 دفعت لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، فضلاً على الإصلاح الاقتصادي الذي قامت الحكومة المصرية بتطبيقه عام 2016 بهدف جذب الاستثمارات الخارجية، خاصة الاستثمارات السعودية».

وكان الاستثمار خالد الفالح الذي يزور القاهرة حالياً، قد أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم (الخميس)، أن المملكة لديها توجه لزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في مصر، وتحويل الودائع السعودية في مصر إلى استثمارات.

وأضاف: «حكومتا المملكة ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وهو أمر يشجع علي تدفق الاستثمارات السعودية في شرايين الاقتصاد المصري».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا