اقتصاد / صحيفة الخليج

الدولار ينخفض مع قلق المستثمرين من بيانات الوظائف الأمريكية

انخفض الدولار، الجمعة، مع قلق المستثمرين من احتمال ورود بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية، بعدما أثار تراجع غير متوقع في قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة مخاوف من تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم وأدى إلى رفع عملات الملاذ الآمن التقليدية.
وارتفع الين 0.3% إلى 148.90 أمام الدولار، مستفيداً من المكاسب التي حققها بعد قرار بنك المركزي رفع أسعار الفائدة ليصعد إلى 148.51 أمام الدولار الليلة الماضية لأول مرة منذ منتصف مارس/ آذار.
وزاد الفرنك السويسري 0.1% إلى 0.8718 أمام الدولار ووصل وقت سابق إلى أعلى مستوى منذ أوائل فبراير/ شباط عند 0.8707 أمام الدولار.
والين والفرنك السويسري من العملات الأفضل أداء هذا الأسبوع بمكاسب بلغت نحو 3% و1.1% على الترتيب.
وانخفض مؤشر الدولار 0.15% مقابل سلة من عملات رئيسية ليسجل 104.21.
مؤشر نشاط الصناعات التحويلية
وقال معهد إدارة التوريدات أمس الخميس: «إن مؤشر نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة هبط في يوليو/ تموز إلى أدنى مستوى في ثمانية شهور مع انخفاض الطلبيات الجديدة، ما أدى إلى انخفاض حاد في أسهم وول ستريت وارتفاع أسعار السندات».
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بواقع 14 نقطة أساس إلى 3.965% الليلة الماضية مخترقة حاجز 4 في المئة النفسي لأول مرة منذ ستة أشهر، وواصلت الخسائر إلى 3.9490% في تعاملات لندن ما ضغط بدوره على الدولار.
ووفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون بنسبة 26.5% أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/ أيلول ارتفاعاً من 12% في اليوم السابق. وتتوقع الأسواق أن يخفض المجلس أسعار الفائدة بواقع 85 نقطة أساس خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية لهذا العام.
والنظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي أمام اختبار حاسم في وقت لاحق من اليوم الجمعة حين تصدر بيانات الوظائف الشهرية.

الجنيه الإسترليني

وتراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في شهر عقب انخفاضه بنحو 1% في اليوم السابق، بعد أن بدأ بنك إنجلترا دورة خفض أسعار الفائدة الخاصة به.
وانخفضت العملة البريطانية إلى 1.2730 دولار، وهبطت في وقت سابق إلى 1.2713 دولار لأول مرة منذ الثالث من يوليو/ تموز.
وارتفع اليورو 0.16% إلى 1.08085 دولار بعد بلوغه أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.07775 دولار الليلة الماضية.
وصعد اليوان نحو 0.5% إلى 7.2165 أمام الدولار في التعاملات الخارجية بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بدعم من دعوات مستشار للبنك المركزي بشأن السياسة النقدية لمزيد من التحفيز الاقتصادي. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا