اقتصاد / صحيفة اليوم

تعاون بين "" و"استصلاح المرجان" لحماية البحرية بالشرقية 

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

التقى مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، وفدًا من مجموعة استصلاح المرجان وموائل الثروة السمكية؛ لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات الإستراتيجية بين الفرع والمجموعة في كل ما يخص حماية البيئة والمحافظة عليها وتحسينها.
وأوضح م. الحمزي، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن تكامل الجهود بين جميع القطاعات والجهات الحكومية والخاصة، وكذلك الجمعيات الأهلية في المنطقة، وتعزيز أوجه التعاون والموائمة وتكامل الجهود وتحسين جودة فيما يخدم رؤية المملكة 2030، ويحقق أهدافها الراقية لخدمة الوطن والمواطن.
تعاون بين

حماية البيئة البحرية

وذكر أن الاجتماع هدف إلى إيجاد الحلول في مجالات رعاية واستزراع الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية في الساحل بالخليج العربي، وأنه يُعد واحد من سلسلة اجتماعات قادمة مع المجموعة لوضع خطة العمل المشتركة، والعمل على توقيع مذكرة تفاهم يصاغ فيها الخطوط العريضة للتعاون المشترك فيما بيننا وبين المجموعة.
تعاون بين

بدوره، قدّم مدير ”غواصو الدمام“ صالح الصالح، نبذة تعريفية مختصرة عن المجموعة وأهدافها ورسالتها ورؤيتها، حيث تهدف المجموعة إلى إيجاد حلول في مجالات رعاية واستزراع الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية في الساحل السعودي بالخليج العربي.
تعاون بين

وأشار إلى التحديات التي تهدد الشعاب المرجانية بالخليج العربي وذلك ببروز ظاهرة تسمى «الأبيضاض» وذلك عند تحول لون الشعاب المراجانية إلى اللون الأبيض بسبب الاحتباس الحراري.
حضر الاجتماع كل من صالح الصالح مدير غواصو الدمام، وحسين العباس مدير عام غواصو سيهات، ومن الفرع المهندس أحمد العرفج، مدير إدارة الثروة السمكية، والمهندس يوسف الدولة من إدارة الثروة السمكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا