اقتصاد / صحيفة الخليج

فنادق تستعد لموسم سياحي حافل بالأنشطة والمعارض خلال 4 أشهر

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد خبراء ومديرون في القطاع السياحي بدولة العربية المتحدة، باستعداد الفنادق لاستقبال موسم المعارض والفعاليات التي تسهم بشكل كبير في رفع إشغالات الغرف الفندقية، وحجوزات قاعات الاجتماعات والمؤتمرات، موضحين أن القطاع السياحي سيسجل أداءً قياسياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري مع احتضان فعاليات محلية وإقليمية وعالمية متنوعة. وذكر هؤلاء أن الفنادق تتوقع أن تسجل إشغالات فندقية تفوق 95% خلال الفترة بفضل الفعاليات والأنشطة المتلاحقة التي ستحتضنها دولة الإمارات، موضحين أن القطاع سيستفيد بشكل كبير من ارتفاع أعداد النزلاء والطلب على حجوزات قاعات المؤتمرات والاجتماعات، إلى جانب توافد مئات آلاف المشاركين في المعارض التي ستقام بالدولة وقدوم الأفواج السياحية للاستمتاع باعتدال وقضاء فترة الإجازات والأعياد الوطنية ورأس السنة.

  • تدفق كبير

يقول كمال فاخوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «كريستال» الفندقية: «نستعد لاستقبال موسم الفعاليات والمعارض الكبير في الربع الأخير من العام الجاري، والذي يشهد تدفقاً كبيراً من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم. ويعد هذا الموسم من أهم الفترات السنوية التي تشهد فيها المدينة نشاطاً اقتصادياً وثقافياً مكثفاً، ما يستدعي وضع استراتيجيات خاصة لضمان تقديم أفضل تجربة للزوار والنزلاء والسياح».

وأضاف فاخوري: «من أبرز خطوات الاستعداد التي نقوم بها هي التخطيط الاستراتيجي للإشغال، حيث تعتمد الإدارة على تحليل البيانات التاريخية للفترات السابقة لتحديد اتجاهات الطلب وتوقع الفترات التي ستشهد ذروة في الإشغال، وبناءً على هذه التحليلات، يتم تعديل استراتيجيات التسعير بعناية لضمان التوازن بين العرض والطلب، مع مراعاة الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة التي قد تجذب أعداداً كبيرة من الزوار.

وتابع بالقول: «فيما يخص التجهيزات والخدمات، نحرص على التأكد من جاهزية جميع المرافق والخدمات في فنادقنا، ويتم إجراء عمليات صيانة دورية وتحديث المعدات لضمان عملها بكفاءة عالية خلال الفترة المزدحمة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز فريق العمل من خلال توظيف وتدريب موظفين إضافيين قادرين على تقديم خدمة سريعة وفعالة، ما يعزز تجربة الضيوف ويوفر لهم إقامة مريحة وممتعة». وذكر أن التسويق يلعب دوراً حيوياً في نجاح هذه الفترة، حيث يتعاون فندق كريستال أبوظبي مع منظمي الفعاليات والمعارض لتقديم خاصة وباقات مميزة تستهدف المشاركين والزوار، كما يتم تكثيف الحملات الترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية للوصول إلى جمهور أوسع.

  • إشغالات قياسية

بدوره، قال أسامة شروف، رئيس القسم التجاري والتطوير لمجموعة «جنة» الفندقية: «نتوقع أن لا تقل نسبة إشغال الغرف الفندقية عن 90% خلال الربع الأخير من العام الجاري في فنادقنا بأبوظبي ودبي، وذلك بسبب احتضان الدولة لمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمعارض، الأمر الذي سيدعم أعمال الفنادق». وتابع شروف: «كما ستقام خلال هذه الفترة مجموعة من الفعاليات مثل اليوم الوطني ورأس السنة وغيرها من المناسبات التي تنشط الداخلية وتستقطب مزيداً من الأفواج السياحية من خارج الدولة، وبالتالي ستسهم في رفع الإشغالات لمستويات قياسية في الفنادق».

  • أسعار خاصة

من جهته، قال محسن الشيمي، مدير إدارة المبيعات الحكومية الإقليمي لفنادق «سانت ريجيس» أبوظبي: «تستعد فنادق سانت ريجس وماريوت خلال الفترة المقبلة لتقديم كل ما هو جديد ومميز، حيث جرت التجهيزات لاستقبال وإنجاح كل الفعاليات المرتقبة مثل سباق الفورمولا وان، ومؤتمر ومعرض أدبيك للبترول، وجيتكس جلوبال والعديد من المعارض الدولية الأخرى، حيث إن هذه الفترة مليئة بالأحداث المهمة». وتابع الشيمي: «يسعدنا تقديم العديد من المزايا والامتيازات لاستقبال الزوار والسياح من خلال أسعار خاصة مميزة وأنشطة متنوعة.

  • حملات ترويجية

ويقول الخبير السياحي نويل مسعود: «تستعد مختلف الفنادق في الدولة لاستقبال موسم المعارض والفعاليات والمؤتمرات، حيث يراجع كل فندق الحجوزات التي قدمت له في العام الماضي، ويتواصل مع العملاء لتأكيد حضورهم ومشاركتهم في الفعاليات التي ستقام هذا العام، كما أن العديد من الفنادق قد حضرت عروضاً خاصة لتشجيع شركات السياحة والحجوزات لإرسال النزلاء والسياح لفنادقهم من خلال أسعار خاصة على أسعار الغرف».

وأضاف مسعود: «يتوقع في الفترة بين سبتمبر وديسمبر المقبلين أن تسجل فنادق الدولة حجوزات تتراوح بين 85-95%، وهذه نسبة مرتفعة تؤكد قوة القطاع الفندقي في الدولة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا