اقتصاد / صحيفة الخليج

«مفاجآت صيف دبي» تعزز مبيعات التجزئة والسياحة

  • أحمد الخاجة: المفاجآت محرك رئيسي للسياحة والتجزئة
  • ليلى سهيل: زيادة مبيعات الذهب رغم ارتفاع الأسعار
  • فؤاد شرف: إقبال العائلات على العروض والتخفيضات
  • هيثم حجار: طلب متزايد على التسوق
  • فريد عبد الرحمن: إقبال متزايد على المتاجر والوجهات
  • نسرين بستاني: 25 % نمو الزوار والمبيعات
  • بايجو كوريش: نمو مبيعات العلامات التجارية

دبي: «الخليج»

سجلت وجهات التجزئة والتسوق والمنشآت الفندقية على مستوى مدينة دبي تحسناً في أعداد الزوار والإيرادات خلال الأسابيع ال 5 الأولى من مفاجآت صيف دبي.

وتشهد مفاجآت صيف دبي 2024، والتي تستمر حتى 1 سبتمبر / أيلول زخماً إيجابياً في مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى المدينة خلال دورتها الأكبر هذا العام، مدعومة بشراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات.

  • نجاح الشراكات

وفيما يتعلق بقوة ونجاح الشراكات الاستراتيجية لمفاجآت صيف دبي، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يواصل قطاع التجزئة في دبي تعزيز مساهمته في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل الإمارة واحدةً من أفضل الأماكن للعيش والعمل والزيارة. وتسلط فعالياتنا السنوية مثل مفاجآت صيف دبي، الضوء على محفظتنا المتنوعة من التجارب الممتعة وعروض التجزئة الاستثنائية في مختلف أنحاء المدينة، حيث تجمع هذه الفعاليات أفضل ما تقدمه مدينتنا بأسعار مناسبة للسكان وتعزز مكانتها كوجهة سياحية مميزة لدى الزوار. وتشكل مفاجآت صيف دبي محركاً رئيسياً للسياحة الصيفية، كما أنها تسهم في تعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة للبيع بالتجزئة».

وأضاف: «لم يكن هذا النجاح ممكناً لولا الدعم الثابت من شركائنا الاستراتيجيين، الذين يشاركوننا رؤيتنا لتحويل الصيف إلى موسم يستمتع فيه سكان دبي وزوارها بمجموعة لا حصر لها من التجارب».

  • دفعة كبيرة

وأوضح هيثم حجار، مدير إدارة الأصول في بشركة «الفطيم العقارية»: «سلط موسم المهرجان الضوء على الطلب المتزايد على التسوق خلال فترة التخفيضات، ونتوقع أن يستمر هذا الزخم المتصاعد، إذ تسهم مثل هذه الحملات في إعطاء دفعة كبيرة للإنفاق الاستهلاكي وتعزيز دور قطاع التجزئة كمساهم رئيسي في دفع عجلة التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات».

  • دور فعال

من جهته، قال فريد عبد الرحمن، مدير عام وجهات التسوّق في «دبي القابضة لإدارة الأصول»: «نشهد بشكل مستمر زيادة سنوية في الإقبال على المتاجر ومراكز التسوق والوجهات المختلفة ضمن محفظة دبي القابضة لإدارة الأصول خلال هذه الفترة، بما فيها «ذا أوتلت فيليدج» و «نخيل مول» و«ابن بطوطة مول»و«سيركل مول».

  • الاستفادة من الصفقات

وقالت نسرين بستاني، مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي لميركاتو وتاون سنتر جميرا: «لاحظنا زيادة بنسبة 25% في معدل الزوار ونسبة المبيعات، حيث أسهمت الفعاليات الترفيهية والعروض الشيقة والخصومات الكبرى والجوائز النقدية الأسبوعية بجذب العديد من الزوار و شجعتهم على الاستفادة من الصفقات وربح جوائز أسبوعية نقدية، فقد حظي العديد من الزوار القادمين من مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بفرصة ربح جوائز نقدية و عبروا عن فرحتهم بالربح خلال مفاجآت صيف دبي، ما شجعهم على اغتنام فرص التسوق في هذه الفترة من السنة».

  • زيادة مبيعات المتاجر

وقال فؤاد شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات في «ماجد الفطيم العقارية»: «نشهد في موسم الصيف هذا العام زيادةً في الإقبال على مراكز التسوق التابعة للشركة، ما أدى إلى زيادة مبيعات متاجر التجزئة فيها. وتأتي العائلات والمتسوقون لاختبار عروضنا المتنوعة خلال مفاجآت صيف دبي والاستمتاع بأوقاتهم، سواء من خلال التسوق أو زيارة وجهات المأكولات والمشروبات أو مرافق التسلية والترفيه ونتطلع دوماً إلى التعاون مع المبادرات الحكومية مثل مفاجآت صيف دبي، والتي تسهم في تعزيز تجربة التسوق لمجتمعنا وتحفيز نمو مراكز التسوق التابعة لنا وقطاع التجزئة في دبي».

  • 55 علامة مجوهرات

وقالت ليلى سهيل، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق في مجموعة دبي للمجوهرات، والمدير التنفيذي لقطاع الشراكات الاستراتيجية في دبي للاقتصاد والسياحة: «على مر السنوات، أصبحت مفاجآت صيف دبي عنصراً أساسياً في الأجندة السنوية لحملات وفعاليات مجموعة دبي للمجوهرات. من خلال مشاركتنا المستمرة، تمكّنا من تمكين أكثر من 55 علامة تجارية للمجوهرات، ما أدى إلى زيادة الإقبال والمبيعات على الرغم من الارتفاعات غير المسبوقة في أسعار الذهب».

  • مشهد حيوي

وقال بايجو كوريش، أمانة مجموعة مراكز التسوق في دبي الرئيس التنفيذي لشركة «بي يو زد للاستشارات التسويقية»:«باتت مفاجآت صيف دبي مرادفاً لمشهد التسوق الحيوي في دبي، حيث تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. ونؤمن بأن مفاجآت صيف دبي تمثل فرصة للمراكز التجارية المشاركة، حيث لاحظنا زيادة ملحوظة في المبيعات وتحسناً في انتشار العلامات التجارية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا