اقتصاد / صحيفة الخليج

3 شركات في تنضم إلى مؤشرات «إم إس سي آي»

أعلنت مؤشرات «إم إس سي آي» MSCI عن إضافة 3 شركات في أسواق لمؤشراتها، اعتباراً من إغلاق 30 أغسطس/ آب 2024، وهي «باركن» و«سبينيس» في سوق دبي المالي، والتي ستنضم إلى مؤشر الشركات الصغيرة، فيما ستنضم شركة «أدنوك للحفر» إلى المؤشرات القياسية العالمية.

وستدرج «أدنوك للحفر» في مؤشرات «إم إس سي آي» بما في ذلك «إم إس سي آي - للأسواق الناشئة»، و«إم إس سي آي - الإمارات» بعد استيفاء المعايير اللازمة، وستصبح الشركة بذلك العضو الـ 12 في مؤشر «إم إس سي آي - الإمارات».

وقال عبد الرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: «فخورون بإدراج أدنوك للحفر في مؤشرات إم إس سي آي، فنجاحنا في إدراج الشركة في مؤشرات بحجم إم إس سي آي سيعزز جهود الشركة التوسعية وسيسهم في تنويع قاعدة مستثمريها، كما سيدعم إبراز نموذج أعمالنا وملف إيراداتنا بشكل أكثر وضوحاً في الأسواق العالمية. حققنا هذا الإنجاز بفضل التزامنا الراسخ بتحقيق التميز ورفع الكفاءة في جميع عملياتنا وتعزيز معايير السلامة والنمو المستدام والتركيز على المستثمرين، كما كان لدعم مساهمينا المستمر دوراً فعًالاً في تحقيق هذا الإنجاز».

وفي مايو 2024، أكملت أدنوك بنجاح طرح مؤسسي لـ 880 مليون سهم في أدنوك للحفر مقابل 935 مليون دولار (3,434 مليار درهم). ويمثل عدد الأسهم المطروحة 5.5% من إجمالي رأس المال الصادر والأسهم القائمة لشركة أدنوك للحفر، وقد نجح الطرح في رفع نسبة التداول الحر لأسهم الشركة إلى 16.5% مما سمح للشركة بتلبية جميع متطلبات إدراج مؤشر إم إس سي آي اللازمة.

  • انتشار أكبر 

ويوفر الإدراج في مؤشرات إم إس سي آي إمكانية انتشار أكبر للشركة ويسلط الضوء عليها بين المستثمرين العالميين ويزيد من مصداقية أسهم الشركة في الأسواق المالية.

ومن المتوقع أن يعزز إدراج أسهم أدنوك للحفر السيولة، بالنظر إلى التدفقات النقدية المتوقعة والإقبال المحتمل من المستثمرين المؤسسيين النشطين الذين يتتبعون مؤشرات «إم إس سي آي».

كما يستحوذ مؤشر «إم إس سي آي - للأسواق الناشئة» على تمثيل الشركات الكبيرة والمتوسطة في 24 دولة من الأسواق الناشئة.

وتم تصميم مؤشر «إم إس سي آي - الإمارات» لقياس أداء القطاعات الكبيرة والمتوسطة في سوق الإمارات العربية المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا