اقتصاد / صحيفة اليوم

صور| إطلاق ثاني مراحل تطوير كورنيش القوارب بطول 3 كم في الدمام

أطلقت بلدية الدمام، مشروع أعمال تطوير كورنيش القوارب، بطول 3 كيلومترات على طريق الملك عبد الله، على أن يتضمن المشروع تحسين الشاطئ الرملي، والأنشطة البحرية.
ويهدف المشروع إلى إعادة روح الحياة لمرسى القوارب في كورنيش الدمام والذي يعد موقعًا استراتيجيًا ومن المشاريع السياحية والاستثمارية المهمة لتعزيز البحرية في المنطقة الشرقية.
وبلغت تكلفة المشروع 9 ملايين ونصف بالنسبة للمرحلة الأولى والتي تنفيذها بالفعل، وجارٍ البدء في المرحلة الثانية لتصميم المرسى وفق أعلى المعايير ليكون وجهة سياحية وترفيهية لزوار المنطقة.
وأشارت البلدية إلى بدء إجراءات تنظيف الموقع وإزالة المظلات القديمة تمهيدًا لبقية أعمال التطوير وإضافة العناصر الجمالية للموقع.


50 موقعًا قيد التطوير

وتقوم أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية شرق الدمام بأعمال التطوير والعمل المستمر ضمن خطتها التنموية المستهدف تنفيذها خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري 2024، التي تأتي في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري، ورفع جودة الحياة في المنطقة.
واستعدت أمانة الشرقية لإجراء عدداً من التدخلات الحضرية في 50 موقعًا بحاضرة الدمام، وتطوير ما يزيد عن 500 ألف متر مربع في 50 موقع بحاضرة الدمام، بما يتماشى مع أهداف أنسنة المدن وتحسين المشهد الحضري.
وتشمل المواقع المستهدفة، الواجهات البحرية، والكورنيش، والحدائق العامة، والساحات، والزوائد التنظيمية، بالإضافة إلى مضامير المشاة، بهدف تحسين جودة الحياة، وتحسين الخدمات المقدمة وأعلنت أمانة الشرقية عن أبرز المواقع المستهدفة والتي يأتي من ضمنها: تطوير شاطئ القوارب بكورنيش الدمام، وساحة موج، وممشى حي الحمراء بالدمام، ومدخل الخبر، بالإضافة إلى ممشى العليا، وساحة ظلال، وساحة الشموع، وممشى الكورنيش.
كما تعمل الأمانة على تأهيل وإعادة تطوير شاطئ المرجان، وساحة الدانة، وممشى الجامعيين، وساحة جوار، وممشى الجسر، وممشى ومسارات دراجات حديقة التلال ، فيما تواصل أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ خطتها المعلنة لمحفظة المشاريع الخاصة بالنصف الثاني للعام 2024 والمتضمنة أعمال تحسين وتطوير، ورفع كفاءة الطرق، بهدف تحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة الحياة بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا