اقتصاد / الطريق

أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 76.16 دولاراليوم الأربعاء، 21 أغسطس 2024 10:04 مـ

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن خفضت الحكومة الأمريكية بشكل كبير عدد الوظائف المضافة في العام حتى مارس، مما ضغط على معنويات المستثمرين، بحسب وكالة رويترز.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.04 دولار، أو 1.35٪، إلى 76.16 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.15 دولارًا أو 1.15٪ إلى 72.02 دولارًا.

قالت وزارة العمل يوم الأربعاء إن أرباب العمل في الولايات المتحدة أضافوا وظائف أقل بكثير مما تم الإبلاغ عنه في الأصل في العام حتى مارس.

قال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب، “السوق تنتقل الآن من التسعير في اقتصاد أقوى إلى هبوط حاد محتمل، ولهذا السبب فإن أسعار النفط مترددة في التحرك صعوديًا”.

تم تقدير الوزارة لإجمالي التوظيف في الرواتب للفترة من أبريل إلى مارس 2024 بمقدار 818000.


وقال تيم سنايدر كبير خبراء الاقتصاد في ماتادور إيكونوميكس “الأمر الأكثر إيلاما هو أن هذه البيانات ساعدت في خلق أزمة ثقة”.

وعوضت بيانات الوظائف المعدلة الدعم الناجم عن انخفاض مخزونات النفط الأميركية.


وقالت إدارة معلومات الأميركية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة انخفضت في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام هبطت 4.6 مليون برميل إلى 426 مليون برميل في الأسبوع، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا