اقتصاد / الصباح العربي

بروتوكول تعاون بين ”الضرائب” و”أكاديمية طيبة” للتدريب التطبيقي في المحاسبةاليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 12:25 مـ   منذ ساعة 6 دقائق

وقعت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الخميس، مع الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس أكاديمية طيبة وعميد معهد طيبة العالي لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، بروتوكول تعاون للتدريب التطبيقي في مجالات المحاسبة والضرائب.

وقالت رشا عبد العال، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي تأكيدا للدور الرئيسي والمهم الذي تقوم به المصلحة في نشر الوعي والثقافة الضريبية، حيث أن المصلحة تملك مخزون تراكمي متميز من الخبرات والكوادر البشرية المتميزة التي يمكن أن تلعب دورا محوريا في تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة، وتجسيدا للدور الرائد الذي تقوم به أكاديمية طيبة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية، وحرصها المستمر على أن تتكامل منظومة تعليم وتأهيل الخريجين لتضمين الأطر المعرفية والنظرية، وإضافة إلى دعمها بأساليب وأدوات الممارسة التطبيقية، وتحقيقا لمبدأ الشراكة والتعاون بين الطرفين بما يتناغم مع الدور الريادي لكل منهما في تعزيز مفهوم الشراكة الإستراتيجية والمجتمعية .

وأضافت أنه وفقا لهذا البروتوكول تلتزم مصلحة الضرائب المصرية بإتاحة الفرصة لعدد من الطلاب الذين ترشحهم أكاديمية طيبة دوريا للتدريب التطبيقي، وكذلك التدريب الصيفي، وفقا لخطة تدريبية مشتركة يتم إعدادها وتنفيذها بالتوافق بين الطرفين على أن تنفذ في مراكز التدريب المتخصصة التابعة للمصلحة أو ميدانيا في مواقع العمل. وأشارت إلى أن المصلحة توفر المدربين المتخصصين في مجال الضرائب والمحاسبة لتدريب الطلاب في مقر الأكاديمية بعد ساعات العمل الرسمية، لافتة إلى أنه في نهاية فترة التدريب يمنح الخريج المشارك في التدريب والمستوفي متطلبات اجتياز البرنامج شهادة مشاركة رسمية من المصلحة أو من مركز التدريب المنفذ للبرامج والتابع للمصلحة. وأوضحت أن الأكاديمية ستقوم بمشاركة خبراء المصلحة في تخطيط المحتوى التدريبي لكل البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها بموجب هذا البروتوكول بناء على ترشيح من المصلحة، ومشاركة خبراء المصلحة بناء على ترشيح من المصلحة في إعداد المواد التدريبية المخطط تزويد المتدربين بها ، والتحقق من تكاملها مع البرنامج الأكاديمي للطلاب.

ولفتت عبد العال إلى متابعة الطلاب ميدانيا خلال فترة تنفيذ البرامج للتحقق من التزامهم بالحضور والمشاركة الفعالة في البرنامج واحترام أنظمة العمل المقررة في جهة التدريب، وكذلك المشاركة في تقييم المتدربين، وفقا للمنهجيات والآليات المعتمدة للتقييم للمساهمة في قياس العائد من التدريب. وأضافت أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين يكون مسئولا عن تنفيذ كافة بنود البروتوكول، وبما يحقق الفوائد المشتركة للطرفين، كما يقوم بإعداد خطة عمل منفصلة مشتملة على أدوار ومسئوليات الطرفين بما يتضمن آليات التنفيذ الفعال خلال شهرين من تاريخ توقيع البروتوكول . ومن جانبها، قامت الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس الأكاديمية بتسليم درع الأكاديمية لرئيس مصلحة الضرائب المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا