اقتصاد / اليوم السابع

تشغيل محطة أبيدوس الشمسية بقدرة 560 وات سبتمبر المقبل

كتبت رحمة

الخميس، 22 أغسطس 2024 06:00 م

تستعد وزارة الكهرباء و المتجددة لإضافة 560 وات من الطاقة الشمسية للشبكة القومية للكهرباء خلال شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع شركة ايما باور الإماراتية ، فى إطار خطة الوزارة لإضافة 4 آلاف ميجاوات من الطاقات المتجددة للشبكة قبل صيف 2025 لتجنب اللجوء لتخفيف الاحمال و تقليل الاعتماد على الوقود.

حيث تشهد محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم امبو في أسوان بقدرة 560 ميجا وات الدخول لمرحلة التشغيل التجارى فى 27 سبتمبر المقبل ، لتبدا تجارب التشغيل خلال الأيام القليلة المقبل وفق الجدول الزمني المحدد بثمانية عشر شهرا منذ بدء التنفيذ.

الجدير بالذكر أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم امبو في أسوان هي جزء من استثمارات إيميا باور التابعة لشركة النويس للاستثمار الإماراتية في الطاقة الجديدة والمتجددة في ، والتي تتضمن كذلك مزرعة رياح آمونت برأس غارب في البحر الأحمر، باستثمارات تتخطى  مليار 200 مليون دولار، وقدرة إنتاجية تتجاوز 1 جيجا واط، بواقع 500 ميجا واط لمزرعة آمونت للرياح، و 560 ميجا واط لمحطة أبيدوس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا