اقتصاد / صحيفة اليوم

الأزهر: تصريحات بناء كنيس في الأقصى لا تصدر إلا عن عقلية متطرفة

استنكر الأزهر بشدة، التصريحات المتطرفة والمستفزة الصادرة عن مسؤول إسرائيلي متطرف عن تأييده إنشاء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك.
وأكد الأزهر في بيان له، أن هذه التصريحات المحرضة لا تصدر إلا عن عقلية متطرفة لا تحترم الأديان، ولا مقدسات الآخرين، ولا القوانين والمواثيق الدولية، ولا تعرف سوى قانون الغاب والوحشية والإجرام.

مواقف جادة وصارمة

وطالب الأزهر حكومات العالم الإسلامي باتخاذ مواقف جادة وصارمة تجاه هذه التصريحات غير المسؤولة والمتكررة من هذه الشخصية والشخصيات الأخرى المتطرفة التي اعتادت اقتحام المسجد الأقصى المبارك، والتحريض على العنف والإرهاب ضد الفلسطينيين الأبرياء، ووضع حدًّ لهذه التصريحات الإجرامية والممارسات الإرهابية.

المملكة تدين الدعوات

أدانت المملكة العربية تصريح في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دعا فيه إلى إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية تصريح وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الوزارة: تؤكد المملكة رفضها القاطع لهذه التصريحات المتطرفة والتحريضية، ورفضها الاستفزازات المتواصلة لمشاعر المسلمين حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا