اقتصاد / كاش نيوز

السبب الحقيقي لتبديل المناصب بين رئيسي البنك الأهلي ومصر

كشف مسئول مصرفي رفيع المستوى السبب الحقيقي لتبديل المناصب بين رئيسي البنك الأهلي ومصر في التغييرات المصرفية المرتقب الإعلان عنها رسميًا خلال ساعات.

وأكد المسئول، في تصريحات لموقع كاش نيوز، أن هناك تمسك برئيسي البنك الأهلي ومصر رغم استنفاذ مدتهما القانونية في البنكين والتي تستلزم استبعادهما من منصبيهما نظرًا لمرور 9 سنوات على تعيينهما، حيث حصل كلًا منهما على 3 مدد في بنكه، كل مدة 3 سنوات بحسب القانون.

وذكر المسئول أنه نظرًا للحرص على الاستفادة من خبرات “الاتربي” و”عكاشة” فقد تم الاستقرار على التبديل فيما بينمها، بحيث ينتقل محمد الاتربي ليقود البنك الأهلي، ويتم تعيين هشام عكاشة رئيسًا تنفيذيًا لبنك ، وبذلك يتم تخطي عقبة المدة القانونية، بإتاحة مدد جديدة، حيث سيكون كلًا منهما من خلال منصبه الجديد في مدته الأولى.

وأكد أن التبديل كان الوسيلة الأمثل لاستمرار “الاتربي” و”عكاشة” على رأس أكبر بنكين في الدولة، حيث نجح الرجلين في تطوير حجم أعمال البنكين بشكل كبير خلال الأعوام الماضية ورغم التحديات الكبيرة التي تمر بها الدولة.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا