اقتصاد / صحيفة اليوم

استصلاح المرجان لتحسين المناطق المتدهورة في البحرية بالشرقية

  • 1/2
  • 2/2

اجتمع مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، بفريق مبادرة استصلاح المرجان، ويأتي هذا الاجتماع بهدف مبادرة استصلاح واستزراع المرجان للبحث عن مواقع لاستزراع المرجان.
وبيّن م. الحمزي، أهمية استصلاح المرجان والذي يساعد في تحسين المناطق المتدهورة، إذ يعتبر المرجان ذو فائدة في تحسين البيئة البحرية ودعم التنوع البيولوجي.

وأوضح أن هذه المبادرة تشمل تحديد مواقع الاستزراع، ومناقشة المعايير والشروط لاختيار المواقع، والتحديات البيئية المتعلقة باستزراع المرجان، إذ تم العمل مع الفريق على وضع الخطة الزمنية لتنفيذ المبادرة وتدشينها، واستكمال البرامج التوعوية المجتمعية والبدء بالدراسات البحثية للاستزراع.
هذا وقد حضر الاجتماع كل مدير الزراعة بالوزارة المهندس وليد الشويرد، ومدير البيئة المهندس أكرم المرهون، ورئيس قسم الثروة السمكية المهندس أحمد العرفج، ومن فريق مبادرة استصلاح المرجان صالح الصالح، وحسين عباس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا