اقتصاد / صحيفة اليوم

أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ 4 شهور

تتجه أسعار النفط نحو تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ 4 شهور تقريبًا.
وواصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تراجعها في تعاملات اليوم الجمعة.

أسعار النفط اليوم

وكانت أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، نمو الوظائف خلال الشهر الماضي بأقل من التوقعات، مما أدى إلى زيادة المخاوف من تراجع الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم.
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط بنحو 1% إلى أقل من 69 دولار للبرميل متجهًا لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أيار/مايو الماضي.
وأوضحت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة، نمو الوظائف في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأقل من التوقعات.

تقرير الوظائف الأمريكية

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد خلال أغسطس بمقدار 142 ألف وظيفة في حين كان المحللون يتوقعون 160 ألف وظيفة.
في الوقت نفسه قالت وزارة العمل، إن معدل البطالة تراجع خلال أغسطس إلى 2ر4% مقابل 3ر4% خلال تموز/يوليو.
وجاء هذا التراجع الطفيف متفقًا مع التقديرات، وبعد أن وصل معدل البطالة إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2021.

مخاوف من تراجع الطلب

ويتراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ليصل إلى أقل مستوياته منذ أوائل يوليو الماضي مع ضعف أداء اقتصادي والولايات المتحدة، وهما أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، مما يؤجج المخاوف من تراجع الطلب على .
في الوقت نفسه يرتفع إنتاج النفط في الولايات المتحدة باطراد خلال السنوات الأخيرة، مما يضغط على توازن العرض والطلب في السوق العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا