اقتصاد / صحيفة الخليج

1.2 مليون مسافر بين دبي وجنوب إفريقيا في

متابعة: خنساء الزبير
قال بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، إن الإمارة تتمتع بوضع جيد للاستفادة من سوق النقل الجوي المتنامية في إفريقيا؛ حيث تشكل بوابة حيوية لتعزيز الاتصال والتجارة بين إفريقيا وبقية العالم.
وقال أيضاً إن هذه التطورات تؤكد الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دبي في تعزيز التبادلات الاقتصادية والثقافية مع القارة.
وأشار إلى أعداد المسافرين في عام التي تجاوزت 1.2 مليون مسافر بين دبي والوجهات الثلاث الرئيسية في جنوب إفريقيا، ما يجعل جنوب إفريقيا سوقاً بالغ الأهمية لمطارات دبي.
وأوضح لصحيفة «بيزنس داي»، أن السوق في جنوب إفريقيا شهدت نمواً مطرداً بتحقيق زيادة بنسبة 12% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2024.
وأشاد جريفيث بالعلاقات الاقتصادية بين دبي وجنوب إفريقيا، وقال إنها تستمر في النمو بشكل أقوى يتضح في النمو في التجارة الثنائية والاستثمارات. وتزداد شعبية دبي وسط المسافرين والشركات في جنوب إفريقيا.
الشراكة الاقتصادية
ومن المرجح أن تتعزز الشراكة الاقتصادية بين دبي و جنوب إفريقيا مع توسعة مطار آل مكتوم الدولي.
ومن المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي الحالي أكثر من 90 مليون مسافر في عام 2024، وتبلغ طاقته الاستيعابية 120 مليون مسافر سنوياً.
ولفت جريفيث إلى ما تعرف به دبي من التخطيط للمدى الطويل، وهو ما ينطبق أيضاً على قطاع الطيران الذي يعد المحرك الرئيسي لاقتصاد الإمارة.
وقال إن حجم هذا المشروع غير مسبوق، ما يتطلب التخطيط الدقيق والتعاون الوثيق بين جميع أصحاب المصلحة لضمان انتقال سلس ومنسق بشكل جيد، وإضافة إلى ذلك سيقومون باستكشاف حلول التنقل الجوي المتقدمة، مثل التاكسي الجوي بدون طيار، لتحسين الربط وتقليل البصمة الكربونية بشكل أكبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا