الارشيف / اقتصاد / عكاظ

ترفع إنتاجها النفطي بعد 5 أشهر من الخفض المتواصل

كشف رصد أجرته «عكاظ»، بناء على بيانات منصة «جودي» الإلكترونية، أن رفعت إنتاجها النفطي في شهر سبتمبر الماضي لأول مرة منذ 5 أشهر من الخفض المتواصل.

ووفقاً للرصد، فقد خفضت السعودية إنتاجها النفطي خلال الأشهر الخمسة التي شهدت انخفاضا بنسبة 14.77%، ليبلغ الإنتاج في شهر أغسطس الماضي نحو 8.92 مليون برميل نفط يومياً، مقارنة بـ10.46 مليون برميل نفط يومياً في شهر أبريل الماضي.

وارتفع إنتاج السعودية في شهر سبتمبر الماضي ليصل إلى 8.98 مليون برميل نفط يومياً، بزيادة شهرية نسبتها 0.64% بما يعادل رفع الإنتاج 57 ألف برميل نفط يومياً.

وأكد مصدر بوزارة السعودية، أخيراً، أنه تماشياً مع توقعات المحللين، فإن السعودية ستواصل خفض إنتاجها الطوعي بما يعادل مليون برميل يومياً، وبذلك سيصل إنتاجها إلى 9 ملايين برميل يومياً في شهر ديسمبر. وأضاف المصدر، أن «هذا الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها»، ثم أعلنت روسيا أيضاً مواصلة خفض الإنتاج الطوعي للإنتاج بمقدار 300 ألف برميل يومياً من صادراتها من النفط الخام والمنتجات البترولية حتى نهاية شهر ديسمبر.

إنتاج السعودية النفطي:

ارتفع

0.64 %

في شهر

57 ألف

برميل زيادة شهرية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا