اقتصاد / صحيفة الخليج

ميتا تعترف بتغذية ذكائها الاصطناعي بمنشورات وإنستجرام العامة

«الخليج» - متابعات
اعترفت شركة ميتا بأنها سمحت لنموذجها الخاص بالذكاء الاصطناعي أن يطلع ويتعلم من جميع المنشورات العامة عبر منصتي وإنستجرام خلال آخر 17 عاماً.
وجاء الاعتراف خلال جلسة استجواب عامة في البرلمان الأسترالي، للاستفسار عن سياسة ميتا فيما يتعلق بالحفاظ على خصوصية المستخدمين، والذي أدى إلى اعتراف الشركة بأنها كانت تقوم باستخراج المنشورات العامة والصور والتعليقات من فيسبوك وإنستجرام منذ عام 2007.
ونفت ميليندا كلايباو، مديرة الخصوصية العالمية في ميتا، تلك الحقيقة في البداية، ولكن عندما تم الضغط عليها، اعترفت بعد ذلك بأن هذا صحيح بالنسبة للمنشورات العامة، وفقاً لموقع 9to5mac.
في البداية طرح السيناتور توني شيلدون سؤاله عما إذا كانت ميتا قد استخدمت منشورات المستخدمين الأستراليين منذ عام 2007 لتغذية نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، فأجابت ميليندا كلايباو بنفي حدوث ذلك.

واستدرك شوبريدج وضغط عليها قائلاً «الحقيقة هي أنه ما لم تكن قد قمت بوضع خصوصية هذه المنشورات على أنها خاصة منذ عام 2007، فقد قررت ميتا أنها ستقوم باستخراج جميع الصور وجميع النصوص من كل منشور عام على إنستجرام أو فيسبوك منذ عام 2007، ما لم يكن هناك قرار من المستخدم بتعيينها على أنها خاصة. هذا هو ما حدث، أليس كذلك؟» لترد ميليندا كلايباو بشكل مقتضب قائلة «صحيح».
لم تقم ميتا باستخراج معلومات حسابات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، لكنها أقرت بأن البيانات المستخرجة تضمنت صوراً للأطفال نشرها الآباء على حساباتهم الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا