اقتصاد / صحيفة الخليج

«آيبيكس» تدخل شريكاً في مشروع لتصنيع حلول تخزين وإدارة

أبوظبي: «الخليج»
قالت شركة «آيبيكس للاستثمار» إن شركاتها التابعة «آيبيكس إنرجي هولدينج ليمتد»، وشركة «إنركاب إس بي في ليمتد»، اتفقتا على التعاون في شكل مشروع مشترك تحت اسهم «انركاب انرجي هولدينج ليمتد» المسجلة في سوق أبوظبي العالمي.
وبموجب الإتفاق ستمتلك «آيبيكس انرجي هولدينج ليمتد» 65% من إجمالي رأس المال وشركة «انركاب إس بي في ليمتد» 35% من رأس المال، حيث ستقوم «انركاب انرجي ليمتد هولدينج» من خلال الشركة التابعة لها، بإنتاج وتصنيع حلول تخزين وأنظمة إدارة الطاقة لتلبية المتطلبات المعقدة للأنظمة القائمة على الطاقة والمتجددة والكهرباء.
وأضاف بيان صادر عن «آيبيكس للاستثمار» أنه كجزء من هذا التعاون، التزمت «انركاب انرجي هولدينج ليمتد» بإنشاء مصنع جديد للتصنيع بقوية 10 جيجاوات في منطقة المصفح الصناعية بأبوظبي، تحت اسم شركة انركاب للتصنيع (المسجلة في آيكاد).
وأشار البيان إلى أن شركة «انركاب انرجي هولدينج ليمتد» وافقت على الاستحواذ على مصنع في مدينة دبي الصناعة والذي سيتم ترقيته إلى مصنع بقوة 6 جيجاوات، وسيتم تشغيله تحت اسهم «إي آر ال باور اندستريز ذ.م.م».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا