اقتصاد / صحيفة اليوم

نائب الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

زار معالي نائب الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، المشروعات الصناعية في محافظة ينبع، وتابع سير العمل في عدة مصانع تحويلية وغذائية، وناقش خططها التشغيلية والتوسعية.
كما زار ميناء الملك فهد الصناعي واطّلع على خدماته اللوجستية الداعمة لنهضة القطاع الصناعي بالمنطقة، ومعزّزة لسلاسل الإمداد فيه.
وشاهد معاليه خلال زيارته لمبنى الهيئة الملكية بينبع, عرضاً مرئياً يحكي نموذج التنمية المستدامة بمدينة ينبع الصناعية، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع المهندس عبد الهادي بن عبدالرحمن الجهني.
نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع- واس

جولة ميدانية

كما قام بجولة ميدانية على أبرز المصانع التحويلية والغذائية شملت زيارة الشركة العربية الماليزية للزيوت، وشركة بساتين المأكولات العربية المحدودة، وشركة كيمياء ينبع الصناعية "كيميان"، وشركة التنمية المتقدمة للسكر.
كما زار ابن سلمة مركز الخدمات الحكومية الشامل الذي أنشأته الهيئة، واطلع على الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المركز للمواطنين والمستثمرين الصناعيين، حيث يستهدف المركز أفضل الممارسات العالمية لرفع مستوى الخدمات المقدمة لقاطني مدينة ينبع الصناعية، وتقديم الخدمات الحكومية المتكاملة للمستفيدين بما يتواكب مع خطط وبرامج تحسين التعاملات الحكومية.
نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع- واس

يذكر أن مدينة ينبع الصناعية تبلغ مساحتها 606 كم²، وتُعد ثاني المدن الصناعية التي تديرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وتقع على بعد 350 كيلومترًا شمال غرب مدينة ، ويوجد بها أكبر ميناء لتصدير النفط على ساحل البحر الأحمر، وأكبر محطة مناولة للسوائل البترولية والكيميائية، كما تمتاز مدينة ينبع الصناعية بقربها من قناة السويس، ودول شمال أفريقيا كونها منفذاً للأسواق الأوروبية، وتتوسط المسافة بين أمريكا والشرق الأقصى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا