اقتصاد / اليوم السابع

شركة مصرية تطور ورق كرتون بديلا للخشب ويتحمل أكثر من 100 ضعف وزنه

بدأت استخدامات الورق الكرتون كبديل للخشب فى التوسع بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها عدة دول أوروبية للحد من استخدام أشجار الغابات، حتى شهدنا فى الأوليمبياد التى أقيمت فى باريس أغسطس الماضى، تجهيز غرف نوم للرياضيين تحتوى أسرة مصنعة من الكرتون.

 

ومع توسع استخدامات الكرتون البديل للمنتجات المصنعة من الخشب، شهد المؤتمر والمعرض الدولى للورق والكرتون الـ16 ظهور "بالته" مصنوعة من ورق الكرتون المقوى تحمل سيارة كاملة بدلا من مثيلتها الخشب أو البلاستيك، وهو ما يثير الفضول حول كيفية الوصول بخصائص ورق الكرتون إلى الدرجة التي تتحمل فيها سيارة وقادرة على التماسك.

 

تقول الشركة المصرية المصنعة لهذه "البالته"، إنها بعد فترة من البحث والتطوير استطاعت أن تغيير خصائص ورق الكرتون لتطوير قدرته على التماسك والتحمل لأكثر من 100 ضعف ورق الكرتون التقليدي، مما يؤهله لاستخدامات جديدة بديلة للخشب والمعادن والبلاستيك، علما بأنه يوفر أكثر من 50% من التكلفة الفعلية للمنتجات التقليدية من المواد الأخرى ويساعد في الحفاظ على .

 

وأعتبرت الشركة، أن "البالته" الكرتون الجديدة هى بديل اقتصادى للقواعد الخشبية والبلاستيكية والمعدنية المستخدمة فى جميع المصانع والمتاجر الكبرى، وقادرة على تحمل أوزان تصل إلى 10 أطنان من المنتجات والبضائع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا