اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تنتعش وسط تفاؤل بشأن خفض كبير للفائدة من قبل «الفيدرالي»

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.54 ٪ وأغلق عند 5،626.02 ، أي أقل من 1 ٪ من أعلى مستوى له في يوليو. وأضاف ناسداك 0.65 ٪ لينتهي عند 17683.98. وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 297.01 نقطة ، أو 0.72 ٪ ، ليغلق عند 41393.78 نقطة.على أساس أسبوعي، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 4 ٪ ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 5.9 ٪ - وهو أفضل أسبوع لكلا المؤشرين . تقدم مؤشر داو جونز بنسبة 2.6 ٪.
خفض الفائدة 
وارتفعت احتمالات خفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5% وسط تقارير نشرتها صحيفة فاينانشال تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال تفيد بأن حجم قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر/ أيلول سيكون متقارباً. وإضافة إلى المناقشة، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في نيويورك بيل دادلي: «إن هناك حجة قوية لخفض أعمق».
وانخفض العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات، الجمعة، نقطتين أساس عند نحو 3.66%. وفي الوقت نفسه، انخفض العائد على السندات لأجل عامين، والتي يُنظر إليها على أنها حساسة للسياسة النقدية، إلى ما يزيد قليلاً على 3.58%.
تقلبات حادة 
وتعرضت الأسواق لتقلبات حادة في الأيام الأخيرة بسبب تحول التكهنات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيختار خفضاً بمقدار ربع نقطة أو نصف نقطة عندما يقوم بخفض أسعار الفائدة المتوقع لأول مرة في هذه الدورة. وقد ساعدت المخاوف بشأن تباطؤ سوق العمل وخطر الركود في تغذية هذه التقلبات، والتي تعتقد وول ستريت أنها قد تستمر إذا تم خفضها بنسبة 0.5%.
وهبطت أسهم «أدوبي» 9.38% بعد فشل توقعات صانع البرامج في إظهار تحسن من دفع الذكاء الاصطناعي. وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم «أوراكل» بأكثر من 6% إلى مستوى قياسي جديد، بفضل توقعات متفائلة لزيادة الإيرادات في السنوات الخمس المقبلة، مدفوعة بالطلب على السحابة.
وتراجعت أسهم بوينغ 2.33%، حيث خرج عمال المصانع في إضراب، ما أدى إلى توقف التصنيع في جميع أنحاء مركز سياتل لصانع الطائرات، وهو الأكبر. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا