اقتصاد / الطريق

الإسكان يبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني من خلال المشاركة...اليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024 06:47 مـ

استقبل المهندس شريف الشربيني، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير جاريث بايلي، سفير في القاهرة، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأه بتوليه منصب وزير الإسكان وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وقد حضر اللقاء الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

وأكد وزير الإسكان أن الحكومة المصرية، من خلال وزارة الإسكان، تسعى لتعزيز التعاون مع بريطانيا، خاصة في مجالات الصناعات المرتبطة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وأنظمة إدارة المدن الذكية والمستدامة، وغيرها من الصناعات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء. وأشار إلى أهمية نقل وتوطين التقنيات الحديثة في هذه المجالات.

كما استعرض الوزير الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين في مختلف القطاعات، وخاصة في إقليم الساحل الشمالي الغربي، الذي يتمتع بإمكانات كبيرة تجعله وجهة سياحية عالمية، وذلك تلبية للطلب المتزايد على الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح في السنوات القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا