اقتصاد / صحيفة الخليج

الرسائل الاجتماعية للمسلسلات

«تايلور وفرانسيس أونلاين»
لطالما كانت المسلسلات شكلاً شائعاً من أشكال الترفيه، حيث تجذب الجماهير بقصصها الدرامية وشخصياتها الجذابة، ومع ذلك، وبالإضافة إلى قيمتها الترفيهية، تتمتع المسلسلات بإمكانية العمل كأداة قوية للترويج للرسائل الاجتماعية والتأثير في السلوك.
وإحدى الطرق الرئيسية التي يمكن من خلالها استخدام المسلسلات لمنع العنف والصراعات بين الجماعات هي من خلال دمج الرسائل الاجتماعية ذات الصلة في قصصها. وعبر معالجة القضايا الاجتماعية المهمة مثل العنف المنزلي والتمييز وحل النزاعات، يمكن للمسلسلات التلفزيونية أن تساعد في زيادة الوعي وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي بين المشاهدين.
وأظهرت الأبحاث أن الجمهور أكثر ميلاً إلى التفاعل مع الرسائل التي تُعرض في سياق مألوف وقابل للتفاعل، وتوفر المسلسلات التليفزيونية، بصيغتها المتسلسلة وقصصها الطويلة، المنصة المثالية لتوصيل الرسائل الاجتماعية بطريقة مسلية ومؤثرة في الوقت نفسه.
على سبيل المثال، يمكن أن تساعد القصة التي تصور شخصية تتغلب على التحيز وتبني علاقات مع أفراد من خلفيات مختلفة في تعزيز التسامح والتفاهم بين المشاهدين. وعلى نحو مماثل، يمكن أن تشجع القصة التي تتناول عواقب العنف وأهمية حل النزاعات سلمياً المشاهدين على التفكير في سلوكياتهم وخياراتهم.
والكثافة العاطفية والطبيعة الغامرة للمسلسلات يمكن أن تخلقا رابطاً عاطفياً قوياً بين المشاهدين والشخصيات، ما يجعل الرسائل الاجتماعية التي ينقلها العرض أكثر تذكراً وتأثيراً.
ويرى المشاهدون أنفسهم منعكسين في صراعات وانتصارات الشخصيات، ما يؤدي إلى تعاطف أكبر وفهم أعمق للقضايا.
«تايلور وفرانسيس أونلاين»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا