اقتصاد / صحيفة الخليج

تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في كمرحلة أولى

«الخليج» - متابعات
أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولى عهد المملكة العربية ، ضخ استثمارات في عن طريق صندوق الاستثمارات العامة ، بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك كمرحلة أولى للاستثمارات.
واستقبل محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري في بيان عبر ، أن زيارة مدبولي والوفد الوزاري المرافق له إلى السعودية، تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مُشيداً بالتعاون الوثيق بين الجانبين في شتى المجالات، ومُرحباً بالانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية على المستوى الفني، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الدستورية خلال الفترة المقبلة من أجل التجهيز لتوقيعها والتصديق عليها.
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية نجحت في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، حيث تم التوصل إلى حلول لنحو 90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط سيتم العمل على حلها خلال الفترة المقبلة.
وخلال اللقاء، أعلن ولي العهد السعودي عن قيامه بتوجيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى، معرباً عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، خلال شهر أكتوبر المقبل.
وثمن الأمير محمد بن سلمان الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بهم، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصر.
كما أكد ابن سلمان على أهمية الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، معرباً عن تطلعه لتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في مجال الجديدة والمتجددة في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا