اقتصاد / صحيفة الخليج

خليفة بن طحنون يحضر افتتاح معرض ومؤتمر المرافق


حضر الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، جانباً من فعاليات افتتاح النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يُقام تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويستمر حتى 18 سبتمبر/ أيلول الجاري في مركز أدنيك أبوظبي.
ورافق الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال زيارة المعرض، كلّ من سهيل محمد المزروعي، والبنية التحتية ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار والمهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة وسارة عوض مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة.
وأجرى الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان جولة في أروقة المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدَمة في قطاع الطاقة والمرافق، وتفقَّد عدداً من أجنحة الشركات المحلية والعالمية، التي تعرض حلولاً تكنولوجية مبتكرة في القطاع، مؤكّداً أهمية تعزيز التعاون المشترك، من خلال تضافر جهود مختلف الجهات المعنية لإيجاد حلول فعّالة للتحديات التي تواجه استدامة قطاعَي المياه والكهرباء، مشيراً إلى حرص والتزام دولة بدعم تبنّي الحلول المبتكرة، لضمان فاعلية وكفاءة مستقبل قطاع المرافق إقليمياً ودولياً.
كما أكَّد، خلال هذه الزيارة، ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية والشراكات الدولية، لتعزيز استدامة وأمن قطاع خدمات المياه والكهرباء، على المستويين المحلي والعالمي.
ويُعدُّ المعرض، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» وتُنظِّمه شركة «دي إم جي إيفنتس» لتنظيم المعارض، تحت شعار «نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق»، منصة رائدة لتبادل الأفكار والرؤى بين صنّاع القرار وقادة قطاع المرافق، لمناقشة مستقبل هذا المجال الحيوي. كما يُسلِّط هذا الحدث العالمي الضوء على دور أبوظبي في تعزيز الحوار العالمي، والتعاون من أجل استدامة قطاع المرافق.
وتستقطب النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر أكثر من 12000 متخصص وخبير عالمي، ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاع مرافق المياه والكهرباء، ويُسلِّط الضوء على أحدث التقنيات والتطورات البحثية والخدمات التقنية والمنتجات، التي تقود مستقبل القطاع. كما يشهد هذا الحدث العالمي عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الاستراتيجية والتخصُّصية، وتنظيم أكثر من 110 جلسات، بمشاركة ما يزيد على 280 متحدثاً، و10 وزراء للطاقة والمياه، وأكثر من 1400 مندوب وخبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا